آخر تحديث :الإثنين-23 سبتمبر 2024-03:19م
أخبار وتقارير

الامطار في اليمن تخلف الكثير من الاضرار هذا العام

الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - 01:17 م بتوقيت عدن

الامطار في اليمن تخلف الكثير من الاضرار هذا العام

((عدن الغد))خاص

الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شهدها اليمن خلال عام 2024 تسببت في أضرار جسيمة على عدة مستويات، حيث ضربت الأمطار 19 محافظة من أصل 22.

وفقاً لتقارير الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، تضررت أكثر من 63 ألف أسرة، بما في ذلك 424 ألف شخص، ما بين خسائر في الأرواح والممتلكات. حصيلة الضحايا حتى الآن بلغت 57 قتيلاً و16 مصابًا، في حين تضرر نحو 34 ألف منزل بشكل كلي أو جزئي.

المناطق الأكثر تضررًا شملت محافظات حجة، الحديدة، مأرب، وتعز، حيث شهدت هذه المناطق تدميرًا واسعًا للبنية التحتية مثل المنازل، المدارس، والمرافق الصحية. كما أثرت الفيضانات بشكل كبير على الأراضي الزراعية والثروة الحيوانية، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية وزيادة المخاوف من تفشي الأمراض المنقولة عبر المياه مثل الكوليرا.

الأمطار والسيول أدت أيضًا إلى تلويث مصادر المياه ونقل الألغام الأرضية، ما زاد من خطورة التنقل وأعاق وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة. العديد من الأسر النازحة، خصوصاً تلك التي تعيلها نساء، كانت الأكثر عرضة للتأثيرات السلبية لهذه الفيضانات، حيث تحتاج تلك المجتمعات إلى مساعدات عاجلة تشمل الغذاء والمأوى والخدمات الصحية .