آخر تحديث :الإثنين-23 سبتمبر 2024-12:03م
أخبار المحافظات

اختتام الدورة التعليمية الـ25 بمسجد التقوى بالوجيب مديرية شبام

الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - 09:57 ص بتوقيت عدن

اختتام الدورة التعليمية الـ25 بمسجد التقوى بالوجيب مديرية شبام

حضرموت((عدن الغد))عبدالقادر العيدروس

بحضور منصب مقام الإمام الحداد / الحبيب علي بن حسن الحداد ومنصب مقام الإمام أحمد بن زين / الحبيب أحمد بن سالم الحبشي والعلامة الحبيب / عمر بن محمد بن حفيظ عميد دار المصطفى للدراسات الإسلامية بتريم ، اختتمت مساء السبت 21 سبتمبر فعاليات الدورة التعليمية الصيفية الخامسة والعشرين التي انعقدت بمسجد التقوى بالوجيب مكان آل عمر بن سعيد مديرية شبام حضرموت.

وقد أُسْتهل الحفل بالاستماع إلى حفظ الطلاب من القرآن الكريم والحديث وعلوم الفقه والسيرة واشراط الساعة والقاعدة البغدادية.

كما قدم الطلاب المشاركون في الدورة الـ30 بدار المصطفى نماذج مما تعلموه.

عقب ذلك ألقى الشيخ صالح بن حسن بن طالب إمام المسجد والمشرف العام على الحلقات كلمة رحب من خلالها بالحضور الكرام موضحا أن الدورة استمرت لأربعين يوماً وحضرها أكثر من 200طالباً وطالبة ، وصاحبتها دورة أخرى لفئة الكبار في وقت ما بعد العشاء في علوم السيرة والفقه والإيمان والنكاح وفقه التحولات ..كما حث على المواصلة على طلب العلم والمواظبة
على صلوات الجماعة وحضور الدروس وحلقات ما بين المغرب والعشاء ، شاكر الداعمين والمدرسين الذين بذلوا جهودا في إنجاح هذا العمل.

وفي كلمات للضيوف من المشائخ والدعاة وطلبة العلم أكدت أن حضور هذا الجمع هو مناصرة للدين وتشريف للعلم وتشجيع لمريديه ، مقدمين الشكر للآباء بدفعهم أبنائهم كي تتنور قلوبهم وتظهر النتائج في سلوكياتهم ومعاملتهم ويكونوا إن شاء الله من العلماء العاملين وممن تقرُّ بهم العيون.

ودعا المتحدثون إلى التسابق والمسارعة في الخيرات والتقرب إلى الله ، فلا تضيع الساعات والأوقات إلا في خير.

ولفتت الكلمات إلى ضرورة طلب العلم والزيادة فيه واغتنام الأوقات والحسرة على ما فات والحرص على الاعتكاف في المساجد ، فالعمر قصير ، داعين الله أن يبارك في القائمين على إقامة هذه المناشط ويجعل ذلك في ميازين حسناتهم.

وفي ختام الحفل جرى تكريم المدرسين والطلاب المشاركين في الدورة وكذا مدرسي حلقات ما بين المغرب والعشاء بشهادات تقدير ومشاركة.