آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-11:29م
أخبار المحافظات

مدير طور الباحة: العمل القضائي مستمر بصورة اعتيادية في المديرية

الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 08:54 م بتوقيت عدن

مدير طور الباحة: العمل القضائي مستمر بصورة اعتيادية في المديرية

(عدن الغد)خاص:

قال مدير عام مديرية طورالباحة بمحافظة لحج، عفيف الجعفري، إن العمل القضائي مستمر وبصورة اعتيادية بالمجمع القضائي بالمديرية.

جاء ذلك بعد زيارة قام بها المدير العام الجعفري، اليوم الأحد، إلى مبنى المجمع القضائي بمركز المديرية.

وأضاف الجعفري أن الزيارة جاءت أيضاً تأكيداً لمدى تنفيذ التوجيهات الصادرة من قيادة السلطة المحلية بالمديرية، والمرفوعة إلى إدارة أمن المديرية بتوفير الحراسة الأمنية داخل المجمع القضائي، لضمان استمرارية عمل القضاء والبت في قضايا الناس أولاً بأول، وعدم إرباك التقاضي بين الخصوم وذوي القضايا المنظورة لدى السلطة القضائية بالمديرية.

إلى ذلك تفقد المدير العام الجعفري أثناء الزيارة نوبات الحراسة الأمنية، ومن ثمَّ وجَه بسرعة تأهيل وتأثيث السكن الخاصة بهم وتجهيز دوره المياه وتزويدها بالمياه، وشراء ألواح طاقة شمسية وتوابعها على نفقة السلطة المحلية بالمديرية.

وشدد الجعفري على جنود الحراسة الأمنية بالتحلي بالقيظة الأمنية، وحماية القضاة وموظفي القضاء من أي شخص تسول له نفسه إحداث فوضى أو السعي لإيقاف العمل داخل المجمع القضائي.

داعياً الجميع إلى التعاون الإيجابي مع القضاة وموظفي القضاء، وتنفيذ الأحكام القضائية بما يحقق المصلحة العامة لجميع ذوي القضايا المنظورة لدى السلطة القضائية، في نطاق مديرية طورالباحة.

وأشاد الجعفري بالتجاوب الكبير للحملة الأمنية بقيادة العميد حمدي شكري، وبكافة منتسبي الحملة من ضباط وصف ضباط وأفراد، في تفانيهم وإخلاصهم في أداء مهامهم الأمنية، وتأمين أرجاء المديرية بما فيها مركز المديرية، إضافةً للتجاوب السريع لتأمين العمل القضائي بمركز المديرية.

من جانب آخر، أشاد القاضي عبدالسلام الأحمدي رئيس محكمة طور الباحة الإبتدائية بجهود مدير عام المديرية، عفيف الجعفري، وحرصه على استمرار واستقرار العمل القضائي، والتعاون في توفير الحراسة الأمنية وأعمال الصيانة لمبنى حراسة المجمع القضائي.

كما أشاد القاضي الأحمدي بالدور الكبير للعميد حمدي شكري في تأمين مناطق المديرية، خصوصاً مركز المديرية التي أضحت اليوم منطقة خالية من التجوال بالسلاح منذ أكثر من 16 شهراً على التوالي.

كان في استقبال المدير الجعفري لدى وصوله للمجمع القضائي، القاضي عبد السلام المحمدي رئيس المحكمة الابتدائية بمديرية طورالباحة، والقاضي ذنون وعدد من الكوادر القضائية الأخرى..

ورافقه في الزيارة محمد حسن جعللي الأمين العام لمحلي المديرية، والفندم جمال الزوم قائد الكتيبة بالفرقة الثانية عمالقة المرابط بعاصمة المديرية، ومحسن ناشر ركن إمداد الحملة الأمنية بمديرية طورالباحة.