آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-08:22م
أخبار المحافظات

مدير عام مرور لحج العقيد قحطان القطيبي رجل الكفاءة

الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 06:00 م بتوقيت عدن

مدير عام مرور لحج العقيد قحطان القطيبي رجل الكفاءة

((عدن الغد))خاص.

كتب/ محمد سعد الردفاني
إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا ..صلاح أمرك للأخلاق مرجعه فقوّم النفس بالأخلاق تستقم .

مدير عام مرور لحج العقيد قحطان احمد القطيبي، هذا الرجل القادم من جبال العزة والشرف في ردفان،يعتبر احد مرجعيات إدارة المرور ليس في لحج وحسب ، ولكن في جميع المحافظات، لما يتمتع به هذا الرجل الأمني من كاريزما ، وخلق قويم واستقامة وامانة في العمل وحسن في الاداء ، وافكار عاقلة ومدروسة مبنية على مضامين راقية ومواكبة للتطور التكنولوجي والحضاري الحديث، سواء فيما يخص عمله في إطار رأس هرم إدارة مرور شرطة لحج، أو فيما يخص الكثير من المفاهيم المتعلقة بالعمل الأمن والسلامة المرورية والأمن العام.

فبمجرد جلوسك معه لأداء عمل معين، تشعر انك تتعامل مع رجل نادر وتدرك ان كل ما ذكرته سابقا ليس إلا القليل..القليل في حق هذا الرجل .

والعجيب أنه يمتلك رؤية ثاقبة للعمل في اطار شرطة المرور والسير ، إذا عملت عليها وزارة الداخلية لا حدثت نقلة نوعية تسابق بها الدول الاكثر تتطور.

حيث دعى القطيبي وزارة الداخلية في حديث سابق له مع عدن سيتي إلى توحيد صرف الأرقام في كل المحافظات المحررة وايضا تثبيت نظام الي موحد لكل الوثائق والبيانات المرورية حتى ننمكن مستقبلا القيام بالربط الشبكي العام بكل المحافظات بالقيادة المركزية للإدارة العامة للمرور ونستطيع ضبط الآليات والمركبات والأعمال الإدارية والتوثيقية الأخرى، لما يشكله ذلك من أهمية في ضبط المركبات المخالفة أو المسببة للحوادث، وتعقبها ، وانه بغض النظر عن الوضع الذي نغيشه، ينبغي ان ننهض بهذا الجانب للتخفيف من الحوادث وحفاظا على ارواح البشر .

كما يحمل العقيد قحطان ، افكار وابداعات كثيرة يمكن تحقيقها في شرطة المرور والسير، ونتمنى من وزير الداخلية والجهات ذات الاختصاص في الوزارة، عمل ورشات عمل أو ما يتناسب لبلورة هذه الافكار التي يحملها مدير عام شرطة المرور في محافظة لحج.

الجدير معرفته ايضا ان العقيد قحطان احمد القطيبي هو أخو الفقيد الراحل العميد الدكتور محسن احمد الهدوي القطيبي مدير أمن لحج الاسبق رحمة الله عليه، الذي لازال يذكر اسمه كلما ذكرت شرطة لحج وأمنها، وهذا الارتباط بالطبع احد الارتباطات التي يطبعها التاريخ لقلة من الناس احبوا عملهم وابدعوا بأدائه، فاحبهم الناس، ورددوا سيرتهم وتناقلها الاجيال جيل بعد آخر.
فالف رحمة للفقيد الراحل العميد الدكتور محسن احمد القطيبي
والف تحية وتحية للأخ والزميل العقيد قحطان احمد القطيبي.