آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-08:32م
أخبار المحافظات

وكيل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس أيمن الكلدي يزور مديرية يافع سباح

الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 05:42 م بتوقيت عدن

وكيل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس أيمن الكلدي يزور مديرية يافع سباح

سباح(عدن الغد)خاص:

بتكليف من وزير المياه والبيئة زارت لجنة وزارية برئاسة وكيل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس أيمن زيد ثابت الكلدي صباح اليوم مديرية يافع سباح محافظة أبين للاطلاع على احتياجات المديرية في قطاع المياه والصرف الصحي.

وكان في استقبال الوفد الوزاري الشيخ حسن القحيم مدير عام مديرية سباح وصالح بن صالح السرحي رئيس المجلس الانتقالي سباح ومدراء الإدارات وقيادات المجلس المحلي والانتقالي وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية.

وتكونت اللجنة الوزارية من كلا من المهندس عبدالله عمر الدولة مستشار وزارة المياه والبيئة لشؤون مشاريع مياة الريف والمحامي اوسان سعودي مدير عام الشؤون القانونية للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والخضر علي عبدالله مدير مصادر مياه الريف بمحافظة أبين.

وخلال الزيارة قام الوفد الوزاري بجولة ميدانية إلى موقع الصرف الصحي في عاصمة المديرية وعدد من مواقع آبار مياه الشرب اطلع خلالها على وضع الآبار والمضخات وشبكة المياه.

واستمع المهندس الكلدي والفريق المرافق له من مدير عام سباح الذي قدم شرحا مفصلا عن مشكلة الصرف الصحي في مركز المديرية وبعض مواقع مشاريع المياه القائمة والمتعثرة منها بالمديرية.

من جانبه أكد المهندس الكلدي انهم سوف يرفعون مصفوفة الاحتياجات بالمديرية الى وزير المياة ثم عرضها على الجهات المانحة من أجل تسهيل تدخل المنظمات لاعتماد مزيد من المشاريع الهامة والمستدامة وإيلاء مديرية سباح كل الاهتمام والدعم خاصة في مشاريع مياه الريف والصرف الصحي.

وتأتي هذه الزيارة لمديرية سباح ضمن النزول الميداني للوفد الوزاري إلى مديريات يافع الواقعة بين محافظتي أبين ولحج لتفقد ومسح ودراسة احتياجات تلك المديريات من المشاريع المياه والصرف الصحي.


*من عبدالحكيم الصيعري