آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-05:30م
أخبار المحافظات

بحضور الحامد.. مدينة زنجبار تشهد اللقاء التعريفي لمشروع تعزيز دور النساء في صناعة القرار وبناء السلام.

الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 03:15 م بتوقيت عدن

بحضور الحامد.. مدينة زنجبار تشهد اللقاء التعريفي لمشروع تعزيز دور النساء في صناعة القرار وبناء السلام.

أبين(عدن الغد)خاص:

شهدت قاعة روز بعاصمة المحافظة زنجبار انعقاد اللقاء التعريفي لمشروع تعزيز دور النساء في صناعة القرار وبناء السلام المحلي في محافظة ابين ، والذي تنفذه مؤسسة تمكين للتنمية المستدامة وضمن مشروع تكامل بالشراكة مع سبفرولد ، وبتمويل من الإتحاد الأوربي.

وخلال الافتتاح القى الأمين العام للمجلس المحلي - نائب المحافظ الاستاذ مهدي محمد الحامد كلمة اشار فيها الى أهمية الدور الذي تلعبه المرأة في محافظة ابين كقائدة ورائدة في العمل الرسمي والمجتمعي ،
مشيدا" بخطوات مشروع تعزيز دور النساء في صناعة القرار وبناء السلام في مديريتي زنجبار وخنفر محافظة ابين .
مؤكدا" ان قيادة السلطة المحلية في مخافظة ابين ستكون عونا" وسندا" لمؤسسة تمكين للتنمية المستدامة في تنفيذ المشروع وتذليل كافة الصعاب التي تواجهها .

من جانبه تحدثا مديرا عموم الشؤون الإجتماعية والعمل يحيى اليزيدي والتخطيط والتعاون الدولي محافظة ابين وضاح حماص على أهمية اشراك المرأة في صناعة القرار وبناء السلام ، وخاصة ان المرأة في ابين اثبتت حضورها ووجودها في مختلف المجالات معلمة ورائدة ومربية للأجيال
مثنيا" على الجهود التي تبذل من قبل مؤسسة تمكين والتي تعد من المؤسسات المتميزة والفاعلة على مستوى محافظة ابين .

فيما استعرضت رئيسة مؤسسة تمكين جواهر عبدالله خطوات المشروع وآلية تنفيذه والذي يشمل مديريتي زنجبار وخنفر
وشرح مفصل عن فكرة المشروع وأهدافه وأهميته في تعزيز دور النساء في محافظة ابين في صناعة القرار وبناء السلام.
كما قدمت نبذة تعريفية عن بصندوق تضامن المجتمع المدني " مشروع تكامل" ونبذة مختصرة عن مؤسسة تمكين منفذة المشروع .
شاكرة تفاعل قيادة السلطة المحلية في محافظة ابين ممثلة المحافظ اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ونائبه الأمين العام مهدي محمد الحامد والتفاعل الإيجابي من مكتبي الشؤون الإجتماعية والعمل والتخطيط والتعاون الدولي ، وقيادة السلطة المحلية في زنجبار وخنفر وكافة اصحاب المصلحة .

وتخلل اللقاء نقاش مستفيض من قبل اصحاب المصلحة المشاركين ، حول المشروع والخروج بتوصيات ومقترحات من قبل المشاركين هادفة تعزز عمل المشروع .

حضر اللقاء مدير مكتب المحافظ سليمان الوكود و مدير عام مكتب الإعلام الدكتور ياسر باعزب ومدير عام تنمية المرأة قدرية يسلم ومدير عام اللجنة الوطنية للمرأة خلود القدير ورئيس اتحاد نساء اليمن عديلة الخضر ومدير التخطيط زنجبار نهرو النقي ومدير الشؤون الاجتماعية زنجبار حيدره الهندي ورئيس مؤسسة ابين للتنمية د. فوزي النخعي ومدير مؤسسة معا" نرتقي لرعاية المرأة والطفل بشرى السعدي.