آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-02:28م
أخبار وتقارير

عميد د. عبدالقادر أحمد لعدن الغد: السلطة المحلية في شبوة هي الداعم الرئيس لمصلحة الهجرة والجوازات في المحافظة

الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 12:06 م بتوقيت عدن

عميد د. عبدالقادر أحمد لعدن الغد: السلطة المحلية في شبوة هي الداعم الرئيس لمصلحة الهجرة والجوازات في المحافظة

(عدن الغد)عارف الضرغام

أكد العميد/ د. عبدالقادر أحمد عبدالقادر مدير مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية فرع/ محافظة شبوة في تصريح لعدن الغد أن السلطة المحلية ممثلة بالشيخ عوض محمد بن الوزير هي الداعم الرئيس للمصلحة، وهي السند في تقديم كل الدعم والإمكانات لها، وكذلك تتلقى المصلحة المؤازرة والدعم من من العميد الركن فؤاد النسي مدير عام الشرطة في محافظة شبوة.

وأوضح العميد د. عبدالقادر أحمد عبدالقادر أن المصلحة استطاعت التغلب على كثير من الصعوبات التي تواجهها بسبب عدم إحضار المواطنين للوثائق المطلوبة لاستخراج الجواز، ولاسيما إحضار البطاقة الشخصية الذكية، وكذلك إحضار الجواز القديم لمن كان لديه جواز انتهت مدة صلاحيته وغيرها من الوثائق التي تؤكد شخصية المتقدم لطلب الجواز وجنسيته، لأن مثل هذه الوثائق إذا لم يتم إحضارها فهي تعرقل إجراءات صرف الجواز وتؤخر معاملات طالبي الجوازات من المواطنين الآخرين، ولكن نحن عبر التوعية والإرشاد والتواصل مع الأجهزة الإعلامية المختلفة استطعنا أن نتغلب شيئا فشيئا على العديد من الصعوبات.

كما أهاب بالمواطنين الالتزام بإحضار الوثائق الأصل المطلوبة لتسهيل عمل موظفي المصلحة، ومن أجل الإسراع وتيسير مهمة استلامهم للجوازات، وحتى لا يتسببوا في تأخير المعاملات الخاصة بالمواطنين الآخرين.

وأشار العميد د. عبدالقادر أحمد عبدالقادر إلى أن الفرع قادم وموعود بترميم مباني المصلحة، وتوفير الأجهزة الحديثة والأثاث المكتبي، وذلك وصولاً إلى التسريع بإجراءات صرف الجواز لطالبيه من المواطنين.

ونوه العميد د. عبدالقادر أحمد عبدالقادر بأنه تم الرفع للجهات الأعلى بشأن ضرورة تنظيم دورات خاصة بمكافحة تزوير الوثائق، ونحن موعودون بعقد دورات لتأهيل الموظفين في هذا الجانب.

وفي ختام تصريحه وجه العميد د. عبدالقادر أحمد عبدالقادر جزيل شكره وتقديره وامتنانه للشيخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة، واللواء محمد عبدالقادر الرملي رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، واللواء عبدالجبار سالم وكيل المصلحة، والعميد الركن فؤاد النسي مدير عام شرطة محافظة شبوة.