آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-11:45ص
أخبار المحافظات

المشائخ آل باعباد بالغرفة ينظمون الاحتفال السنوي بالمولد النبوي

الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 09:13 ص بتوقيت عدن

المشائخ آل باعباد بالغرفة ينظمون الاحتفال السنوي بالمولد النبوي

حضرموت((عدن الغد))عبدالقادر العيدروس

تتواصل خلال شهر ربيع الأنوار بمدينة الغرفة مديرية سيؤون حضرموت الجلسات المحمدية من مسجد إلى مسجد ومن بيت إلى بيت ومن حارة إلى أخرى احتفاءً بمولد النبي المصطفى على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم.

ففي ساحة الشيخ علي باعباد ، وعقب صلاة العشاء من مساء الجمعة 20 سبتمبر الجاري انطلق موكب (الدخلات) للمساجد يتقدمها الوجهاء والشخصيات الاجتماعية ومعلمو وطلاب الحلقات
وهي عبارة عن (زفة) فخيمة يؤديها الكبار والصغار تشتمل على الرقصات والإيقاعات والألحان مرددين المدائح النبوية وحاملين البيارق والشعارات واللافتات .. ومما تم عرضه من مشاهد مؤثرة هي قضية فلسطين الجريحة وضرورة محاربة منتجات الكيان الصهيوني، كذا
الحوار الهادف الذي يحكي مقارنة بين الماضي والحاضر .. والمساجد التي شاركت هي (الجامع ، محفوظ ، الأبرار ، التقوى ، الجرو ، الروضة ، علي ، النور بالسحيل ، النور بالشارقة ، الدوار ، النورين ، عبدالله بن أبي بكر ، عمر بن عبدالعزيز ، رباط الإسعاد ، آل مهري النجدي ، القرين).

عقب ذلك تمت قراءة السيرة العطرة من مولد (السماط الممدود في زين خير الوجود) تأليف الشيخ عبدالرحمن عبدالله باعباد يرحمه الله وتخلل فصوله إلقاء قصائد من كلام السلف الصالح.

وفي كلمات الوعظ والتذكير لعدد من المشائخ والدعاة أوضحوا فيها عِظَم هذه المجالس التي ُيُذكر فيه الله ورسوله
والارتباط بهما من خلال هذه المجالس ، وإن من فوائد هذا الاجتماع وثماره هو أن ينصر الانسان الله ورسوله ويقوم بتطبيق أحكام الله ويكون كل واحد (محمدي) في كل حالاته بأن ينصر الله ورسوله بدءًا بنفسه ثم أهل بيته فالأقرب.

كما لفتت الكلمات إلى ضعف الأمة الإسلامية اليوم بعد أن فقدت الاعتزاز بالمنهج والطريقة ، لكنها نجحت في الاستعراضات والشطحات داعين الله ان تكون مثل هذه الاجتماعات سبباً للعزة والفرج والكرامة.

وفي مشاركة للشاعر سالم علي ربيع (بو أدهم) قدم قصيدة شعرية بالمناسبة نالت استحسان الحضور.

حضر هذه الجلسة عددٌ من المشائخ والمناصب والوجهاء والأعيان والدعاة وطلبة العلم وجموع غفيرة من الأهالي والشباب بالغرفة وضواحيها.

▪️ ختام القول كما قال الفقيد الشيخ عبدالرحمن باعباد :(إن المولد ذكر ودعاء وتعريف بأخلاق النبي ونشر أخبار بقصد الاقتداء).