آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-06:29م
أخبار وتقارير

حراك وسط اليمن: ثورة 26 سبتمبر ستعود في الوسط لا محالة

السبت - 21 سبتمبر 2024 - 04:51 م بتوقيت عدن

حراك وسط اليمن: ثورة 26 سبتمبر  ستعود في الوسط لا محالة

((عدن الغد))خاص.

قالت دائرة الحقوق والحريات بحراك وسط اليمن أن عدد الذين اختطفهم الحوثي في إب بسبب دعوتهم للإحتفال بذكرى ثورة سبتمبر يفوق الثلاثمائة شخص.
وأكد دائرة حقوق في بيان لها أنها تلقت بلاغات عن أكثر من ثلاثمائة مختطف في إب اختطفهم الحوثي بسبب دعوتهم الاحتفالية ، ولديها تحفظ عن نشر أسماءهم بسبب رغبة أهاليهم ، وأن اولئك المختطفين بعضهم في سجون الأمن والمخابرات بمدينة إب ، والبعض في سجون المديريات وكثير منهم مخفيون قسرياً.
وأوضح البيان أن إختطافات ميليشيات الحوثي لمن يدعون للإحتفال بثورة السادس والعشرين من سبتمبر كانت بمثابة تعرية لميليشيات الحوثي أكثر المتشدقة بالجمهورية ، مما جعل المواطنون يتمسكون بالثورة السبتمبرية أكثر.
وأشار البيان إلى أن أبناء الشعب يعتبرون يوم الحادي وعشرون من سبتمبر ليس يوم انقلاب على الدولة وثورة سبتمبر على الشأن الداخلي فقط ، بل ذكرى حولها الحوثي من يوم للسلام العالمي إلى يوم للإرهاب والإجرام وإستهداف الأمن الداخلي والقومي والإقليمي ، وكما مارس الحوثي جرائمه من اختطافات وتعذيب واخفاء قسري ونهب ، مارس الحوثي جرائمه وإرهابه مستهدفاً الجوار والإقليم.
كما أشار البيان إلى أن أبناء الشعب الذين كانوا ينشدون التغيير داخل الدولة للأفضل قبل يوم النكبة وقبل يوم الحادي عشر من فبراير ، يرفضون التغيير بالحوثي من حينها ، وقد تجلى ذلك حين خرج أبناء الوسط متضامنين مع دماج والتظاهر في إب تضامناً مع الشيخ الدعام في الرضمة.
وقال البيان أن قيادات الحوثية من صعدة وعمران قامت بنقل سكن عائلاتها من إب وتعز وتهامة إلى مسقط رأسها ، دليل على رعبها وخوفها من رجال ثورة سبتمبر التي تفجرت من الوسط ، أحفاد القردعي وعبدالرحمن البيضاني وعلي عبدالمغني وعبداللطيف ضيف الله والصباحي ومحمد سري شائع وعبدالرقيب عبدالوهاب وعبدالله عبدالعالم والنعمان والزرانيق وغيرهم.
مبيناً أن هذه الثورة مغروسة في وجدان كل أبناء الشعب ولابد التحرر من التسلط والظلم والاضطهاد والتمييز العنصري وإستعادة ثورة سبتمبر عبر مشروع دولة ينتقل للإنصاف والحلول الجذرية لقضية الوسط وغيرها من القضايا بالشكل الذي يرضيهم ويمنحهم حق تقرير المصير والإنتقال لمرحلة جديدة خالية من الأخطاء السابقة التي كانت سبباً لعودة الإمامة.
وقال البيان يجب أن يعلم الحوثي أن الاختطافات لأبناء إب وغيرهم هي بمثابة وسام شرف على صدورهم ، فإذا كان يختطفهم بسبب دعوتهم للإحتفال فسيخرجون من سجونه ثواراً ، مؤكداً أن الحوثي لن ولن يستطيع صد أبناء الوسط عن الاحتفال بهذه الثورة ومحوها من وجدانهم.
ودعا الحراك جميع أبناء الشعب رجالاً وشباباً نساءً وكهولاً في ريمه ووصاب وعتمة وإب وتعز والبيضاء ومأرب والجوف للخروج جميعاً للاحتفال بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر داخل مناطقهم ، مشيراً أن هناك أكثر من مائتين الف من أبناء الوسط سيحتفلون بها في صنعاء داعياً أبناء قبائل صنعاء وغيرهم للخروج للإحتفال معهم.
وأكد الحراك أن الحوثي مشروع إحتلال واضطهاد وإرهاب وإمتداد لتسلط ، وأن الحراك لا يعرف إلا مشروع الثورة والتحرير ، فلا سلام مع إرهاب ولا شراكة مع اضطهاد ولا تعايش مع إحتلال.