آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-09:26ص
أخبار المحافظات

الدكتور العمودي يشيد بأنشطة واعمال ملتقى لمة شباب التطوعي بحي مريمة بسيئون

السبت - 21 سبتمبر 2024 - 06:51 ص بتوقيت عدن

الدكتور العمودي يشيد بأنشطة واعمال ملتقى لمة شباب التطوعي بحي مريمة بسيئون

سيئون / جمعان دويل



أشاد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي بالأنشطة والفعاليات والاعمال التي ينفذها ويقيمها ملتقى لمة شباب بحي مريمة بسيئون في خدمة أهالي الحي في الاعمال الإنسانية والخدمية والصحية.

جاء ذلك خلال دعوته الى زيارة موقع الملتقى يوم امس الخميس 19 سبتمبر 2024م، والتعرف الى ابرز الاعمال التطوعية التي يقوم بها ، حيث كان في استقباله عاقل حي مريمة الشيخ / جعفر بن هادي العامري ومسئول العلاقات بالملتقى / ماجد حماد .

واستمع الدكتور العمودي من مسئول العلاقات الى اعمال وانشطة الملتقى الذي تأسس عام 2011م ويضم في عضويته العديد من شباب الحي ، ابرزها مشروع المعين لأعارة المعدات الطبية مجانا سيما المرضى المقعدين بالبيوت من اسره واسطوانات الاكسجين الطبي الكراسي المتحركة وعكازات وغيرها وكذلك كل ما يحتاجه اهل الميت من حنطة وكفن ومغتسل وجنائز وغيرها مجانا، إضافة الى العديد من الانشطة والاعمال منها وهي ( تنظيف بيوت الرحمن ، مشروع افطار صائم ، مشروع توزيع الماء البارد في الشارع العام ،الزيارات العامة للمرضى والمسنين والشخصيات ، تنظيف الشوارع العامة ، ردم حفريات الشوارع العامة ، تنظيف وترميم برادات الماء ، طلاء بعض صفوف مدرسه مريمة للبنات ،تنظيف وغرس اشجار الظل وتركب كراسي للمسنين وتركيب لوحات ارشاديه في مقبره مريمة تنظيم مصلى العيد ، اقامه نشاطات رياضية ، اقامه المحاضرات والدورات العلمية والتوعوية والارشادية والدينية للنساء والرجال والشباب ، اقامه القافلات والعيادات الطبية ، إضافة الى مشروع الرش الضبابي لمكافحه البعوض بالحي ) ، مشيرا الى حصول الملتقى الى العديد من الدروع والشهادات التكريمية لتلك الأنشطة من العديد من الجهات المختلفة .

كما اثنى عاقل حي مريمة الشيخ / جعفر العامري على الاعمال والأنشطة والخدمات التي يقوم بها شباب الملتقى بالحي .

إلى ذلك اكد الدكتور / العمودي إن الملتقيات التطوعية الشبابية تعد نموذجًا مُلهمًا للعمل المجتمعي والإنساني. إذ يُظهر الشباب من خلاله روح التعاون والتضامن، مما يسهم في تعزيز القيم الاجتماعية ويُحدث تأثيرًا إيجابيًا في المجتمع ، مشيرا ان الأنشطة التي تنظم لا تعزز فقط من روح المشاركة بين الشباب، بل تسهم أيضًا في تطوير مهاراتهم القيادية والتنظيمية ، موضحا إن مثل هذه المبادرات تُبرز أهمية العمل التطوعي في بناء مجتمع متماسك ومتعاون، وتؤكد على دور الشباب كقوة فاعلة في إحداث التغيير الإيجابي.

واكد العمودي على دعم الملتقى في الجوانب الصحية مثل تعبئة اسطوانات الاكسجين الطبي وأيضا بمواد حملات الرش ضد البعوض ، متمنيا لهم التوفيق والسداد لما للعمل الطوعي في شعور الشباب في خدمة أهلهم ومجتمعهم ، مناشدا الجميع دعم مثل تلك المبادرات الإنسانية والخدمية كلا حسب استطاعته .

رافق الدكتور العمودي في هذه الزيارة نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة لشئون المديريات الصحراوية / خالد عبدالله العامري .