آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:43ص
أخبار وتقارير

ماذا حدث في لقاء الصحفيين اليمنيين مع منسق الاتحاد الدولي للصحفيين في الشرق الاوسط ؟

الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 08:55 م بتوقيت عدن

ماذا حدث في لقاء الصحفيين اليمنيين مع منسق الاتحاد الدولي للصحفيين في الشرق الاوسط ؟

كتب / علي منصور مقراط

في قاعة امين الرفاعي بمقر نقابة الصحفيين المصريين تشرفت اليوم حضور اللقاء الذي دعت إليه نقابة الصحفيين اليمنيين مع منسق الاتحاد الدولي للصحفيين في الوطن العربي والشرق الاوسط الأستاذ منير زعرور ..
اللقاء الذي افتتحه الزميل دماج وزير الثقافة وامين عام نقابة الصحفيين اليمنيين السابق . فقد استغرق مايقارب ساعتين ونيف. تحدث فيه زعرور عن كثير من القضايا المتعلقة بالصحفيين والنقابات والاتحادات وركز على الواقع الذي يمر فيه الصحفيين والاعلاميين في اليمن في ظل الحرب وعلى مدى عشر سنوات مازال الصحفيين أقوياء رغم السجون والتعذيب والقتل والمحاكمات والانتهاكات الفضيعة.
مشرا إلى زيارته الأخيرة إلى عدن وقبلها إلى صنعاء وتعز وحضرموت وغيرها .
كان حاضراً ثلاثة من الصحفيين الذين تعرضوا للاعتقال في سجون مليشيات الحوثي لسنوات نالوا خلالها اسوأ أنواع التعذيب والتنكيل ومازالت اثاره باقية في اجسادهم ومنهم الزميل عبدالخالق عمران .

اسفر اللقاء عن لجنة برئاسة الزميل وهيب النصاري وعبدالخالق عمران تتولى استقبال الوثائق بطلب العضوية للاتحاد الدولي للصحفيين ووالخ ..

كان اللقاء ذات أهمية وله ايجابياته فقد تواصل معنا الأخ اشرف الريفي نحن والزميل الصحفي القدير علي أحمد الدرب والزميلة الصحفية اللامعة ضياء سروري من عدن .
وهناك كان لي لقاء مع نخبة من الزملاء الصحفيين والاعلاميين اليمنيين البارزين بعد فراق طويل . منهم الزميلة رحمة حجيرة التي التقيتها مطلع تسعينيات القرن الماضي في مكتب الزميل الراحل عبدالله سعد محمد بصحيفة الشورى وكان حاضراً الزميل الفقيد صالح الحميدي والاثنان كانا طلاب في كلية الإعلام وتذكرا الزميل العزيز عبدالحكيم عبيد ودعا له الجميع بالشفاء. فهوا من اوائل الصحفيين الذين تخرجوا من كلية الإعلام بصنعاء كما التقيت بزميلي الاعلامي في قناة اليمن اليوم عبدالولي المذابي كان في صحيفة الميثاق . وقبل آخذ الصورة الجماعية تبادلنا الحديث مع الزميل الاعلامي التلفزيوني عارف الصرمي وعن أهمية الحوار الذي اجراه مع الرئيس علي ناصر محمد فقال الرئيس علي ناصر صديقي ومن ادهى واذكى الزعماء العرب. وارجوا أن لايفسر في اسئلتي له منحى آخر فهو من الرجال التاريخيين .
حقيقية كنت قبل حضور اللقاء غير متفائلا ولا متحمسا على إعتبار اننا نعيش نحن الصحفيين في اليمن اوضاع صعبة وخطيرة . لكن وسط الحديث في القاعة وطوال ساعتين تمنيت أن يطول ويتكرر ..شعرت بوحدة الصحفيين على المستوى العربي والدولي ..لم نتطرق او نطرح قضية احتلال مقر نقابة الصحفيين في عدن ولا عن وضع ماتسمى نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين التابعة للمجلس الانتقالي على إعتبار أنه غير معترف بها لاعربيا ولا دوليا .. وان كان من تحية وتعظيم سلام توجه إلى رئيس فرع النقابة في عدن الزميل العزيز محمود ثابت الرجل المهني الكبير والصبور الذي لم يسيء لاحد رغم الاستفزاز الذي تعرض له يبتسم في وجوه زملائه من مختلف الاطراف والاتجاهات السياسية
قبل مغادرتنا حرص وكيل نقابة الصحفيين المصريين محمود كامل الى الانتظار حتى نهاية اللقاء الساعة الثانية والنصف لكي يسلم علينا ويعبر عن سعادته وقيادة النقابة بهذا اللقاء للاسرة الصحفية على المستوى العربي والدولي واليمني .. إلى هنا وللحديث بقية حتى نلتقي واياكم جمعتكم مباركة سلاااااااااام