آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-10:43م
أخبار المحافظات

انتقالي لودر ينظم ندوة بعنوان “نشر الوعي السياسي والاصطفاف الوطني حول المجلس الانتقالي الجنوبي

الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 02:18 م بتوقيت عدن

انتقالي لودر ينظم ندوة بعنوان “نشر الوعي السياسي والاصطفاف الوطني حول المجلس الانتقالي الجنوبي

لودر (عدن الغد) خاص

نظم القسم السياسي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية لودر بمحافظة أبين، اليوم الخميس، ندوة سياسية بعنوان "نشر الوعي السياسي في أوساط المجتمع وتعزيز الاصطفاف الوطني، بحضور مدير عام المديرية جمال علعلة.

وافتتحت الندوة بكلمة لرئيس تنفيذية انتقالي لودر، صالح الصاد، أكد فيها على أهمية الوعي السياسي والدور المحوري للندوة في تحقيق الاصطفاف الوطني ونبذ الفرقة، مشيراً إلى ضرورة توحيد الصف الوطني من أجل تحقيق تطلعات شعب الجنوب المتمثلة باستعادة دولتهم كاملة السيادة.

وتطرق الصاد إلى عدالة القضية الجنوبية وأهمية الوقوف إلى جانب القيادة السياسية ممثلة بالقائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والقرارات التي تتخذها والتقيد بها حتى تحقيق كافة الأهداف السياسية والوطنية.

اشار رئيس الهيئة التنفيذية الى ان الدور الوطني الجنوبي لا يقتصر على اعضاء المجلس الانتقالي فقط، بل على كل مواطن جنوبي يريد الحرية والاستقلال، يصطف حول المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقدم رئيس القسم السياسي، عبدالله المسعودي، شرحاً شاملاً حول أهمية شرح الوعي السياسي والاصطفاف الوطني والتوعية المجتمعية، مشيراً إلى تاريخ إنطلاق الثورة الجنوبية والمراحل الرئيسية التي مرت بها حتى إعلان عدن التاريخي في 2017م، وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتناولت الندوة التي محاضر فيها الدكتور احمد هيثم  شرحاً كاملاً على كيفية يكون الاصطفاف الوطني الجنوبي، ومنها نبذ الخلافات والمناكفات السياسية بين الجنوبيين في هذة المرحلة الصعبة، وتوحيد الصفوف خلف القيادة السياسية والعسكرية.

وشهدت الندوة السياسية مناقشات ومداخلات للحاضرين، قدموا من خلالها آرائهم، وتقديم مقترحات بناءة تسهم في دعم القضية الجنوبية، وكذلك السبل الممكنة لتعزيز الوعي السياسي بين أوساط الجماهير.