آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-07:19م
أخبار وتقارير

وزير الإعلام ومحافظ لحج يرأسان اجتماعاً لمناقشة الأنشطة الثقافية والإعلامية والسياحية بالمحافظة

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 10:32 م بتوقيت عدن

وزير الإعلام ومحافظ لحج يرأسان اجتماعاً لمناقشة الأنشطة الثقافية والإعلامية والسياحية بالمحافظة

لحج (( عدن الغد )) نقلاً عن وكالة الأنباء اليمنية (( سبأ )) :

ترأس وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، ومحافظ محافظة لحج، اللواء الركن احمد تركي، اليوم الأربعاء، بمدينة الحوطة، اجتماعاً ضم عدد من وكلاء الوزارة، وفروع المكاتب والهيئات والمؤسسات التابعة لها، واعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة، لمناقشة الأنشطة الثقافية والإعلامية والسياحية، وأوضاع مكاتب الوزارة والصعوبات التي تواجهها وسبل الارتقاء بأدائها، للقيام بدورها الوطني.

وفي مستهل اللقاء، نقل الوزير الارياني تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واخوانه أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، ودولة رئيس مجلس الوزراء، إلى قيادة السلطة المحلية ومن خلالهم إلى أبناء محافظة لحج كافة..معبراً عن سعادته لزيارة المحافظة المناضلة التي قدمت الكثير ولا زالت تواجه وتضحي بأزكى الدماء في مواجهة المشروع الكهنوتي الحوثي الإيراني.

وأكد الارياني، أن لحج هي خط الدفاع عن العاصمة المؤقتة عدن وعن الدولة حيث تواجه ببسالة وتتصدى لعدوان مليشيات الحوثي الارهابية على مدار الساعة في الجبهات المتقدمة..موضحاً أن المحافظة تحظى باهتمام القيادة السياسية والحكومة.

ووجه الإرياني، وسائل الإعلام وفي مقدمتها صحيفة 14 اكتوبر وقناة عدن بإيلاء محافظة لحج اهتماماً خاصاً وإبراز أنشطة وفعاليات السلطة المحلية، وتأهيل الكوادر في الجانب التلفزيوني، كما وجه مكتب الثقافة وقناة عدن بإنتاج عدد من البرامج الثقافية، وعقد ملتقى أسبوعي ثقافي بالمحافظة، واشراك مكاتب الوزارة في الفعاليات المختلفة.

وثمن الإرياني، أدوار المناضل اللواء الركن أحمد تركي محافظ المحافظة، ودعمه للمكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة في الجانب الاعلامي والثقافي والسياحي، لتقوم بدورها التنويري والتثقيفي في مواجهة الفكر التخريبي للجماعات الارهابية وفي مقدمتها مليشيات الحوثي..مؤكداً أن النصر حليف اليمنيين على هذه المليشيات الإرهابية التي عاثت في الأرض فسادا.

وأشاد الوزير، بالدور الاخوي والنبيل للأشقاء في المملكة العربية السعودية الذين كانوا العون والسند في مواجهة التمدد الإيراني في اليمن من خلال ذراعها المتمثل في مليشيات الحوثي الارهابية، وكذا مواقف الممكلة في المجالات التنموية والإغاثية والإنسانية..معبرا عن تطلعه لمساهمة الأشقاء في إعمار وتطوير محافظة لحج.

بدوره رحب محافظ محافظة لحج، بالوزير الارياني والوفد المرافق له..مستعرضاً احتياجات المحافظة، وحاجة مكاتب وزارة الاعلام والثقافة والسياحة إلى الدعم للقيام بدورها المأمول..مشيراً إلى أهمية التطوير والتحديث المستمر، وزيادة الموازنات التشغيلية لمواجهة متطلبات العمل..معبراً عن الشكر للوزير الارياني على دعم المركز الثقافي بالمحافظة، بالصوتيات.

من جانبه، تحدث أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، عوض الصلاحي، عن الاحتياجات التي يتطلبها العمل في مكتب الإعلام والإذاعة، لا سيما في التدريب والتأهيل ودعم المثقفين.

حضر الاجتماع رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر محمد باشراحيل، ورئيس قطاع التلفزيون قناة عدن الفضائية، فارس عبد العزيز، ووكلاء الوزارة محمد الشعبي، وجعفر ابوبكر، وعبدالباسط القاعدي، والمدير التنفيذي لصندوق التراث وليد مهدي، ووكيل المحافظة العميد عبد الفتاح هيثم، ومدير عام الشرطة العميد ناصر الشوحطي، ومدراء مكاتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عيدروس زكي السقاف، وفرع الهيئة العامة للكتاب رياض عبد الجليل، والثقافة باسل فيصل علوي، والسياحة محمود عوض، وفرع الهيئة العامة للاستثمار علاء إبراهيم، والواجبات الزكوية حسين الجوهري.