آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:43ص
أخبار المحافظات

دفعة وهج الثورة تحتفي بتخرجها وتؤكد التزامها بالقيم الجمهورية في تعز.

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 09:23 م بتوقيت عدن

دفعة وهج الثورة تحتفي بتخرجها وتؤكد التزامها بالقيم الجمهورية في تعز.

تعز (عدن الغد) خاص

نظمت دفعة "وهج الثورة" (الدفعة السادسة - قسم الإعلام بجامعة تعز) حفلاً توديعياً استثنائياً، برعاية مؤسسة نعمة للأعمال الإنسانية، وذلك في قاعة منتزه التعاون وسط مدينة تعز. الحفل شهد حضوراً واسعاً من قيادات السلطة المحلية وشخصيات بارزة من القادة العسكريين والأمنيين، إلى جانب الأكاديميين والصحفيين وأهالي الطلاب.

افتتح الحفل بكلمة تعريفية لطلاب الدفعة، عُرض خلالها أبرز الإنجازات والمواهب التي طوّروها خلال سنوات دراستهم. وشمل الحفل عدة فقرات إبداعية، منها أغنية خاصة بالخريجين وأوبريت من إنتاج الدفعة، بالإضافة إلى ميدلي يجمع بين أغانٍ وطنية قديمة وحديثة.

كما ألقى الدكتور منير التبعي، رئيس قسم الإعلام، كلمة هنأ فيها الخريجين وشدد على أهمية دورهم في المرحلة القادمة.

وألقى أحمد صادق الشيخ، رئيس اللجنة التحضيرية، كلمة الخريجين والتي أشادت بمدينة تعز كرمز للصمود، وحصن للأبطال ومنبع للإلهام والتحولات الوطنية وعرجت على الدور الكبير للراحل الدكتور مكارم، الذي ساهم في تأسيس قسم الإعلام بجامعة تعز.

وفي لفتة تعكس روح التضامن الجمهوري، تم الاحتفاء بالزميل أشرف الصوفي، الذي تعذّر عليه الاحتفال في صنعاء نتيجة القمع الخوثي الذي يستهدف الصحفيين هناك.

وأشار الشيخ في كلمته إلى التنوع الجغرافي للدفعة واحتفاءها بقصص الحب والوفاء التي جمعت زملاء الدراسة، مع تقديم تحية خاصة للآباء والأمهات، الذين بذلوا الكثير من التضحيات من أجل نجاح أبنائهم، وذكر الراحلين منهم.

وفي ختام الكلمة، ركز الخريجون على رسالتهم الأساسية المتمثلة في حمل مشاعل النور الجمهوري ومواجهة ظلام الإمامة، مؤكدين أن إجهاض المشروع الإمامي يمثل إجهاضًا لحياة الأمة اليمنية. كما وجّهوا رسالة قوية إلى كهنة السلالة الجديدة، مشددين على أن المعركة وجودية، ولا خيار أمامهم سوى الانتصار.

الحفل اختُتم بتكريم هيئة التدريس والداعمين وتوزيع الشهادات على الخريجين، الذين أكدوا بدورهم التزامهم بالقيم الجمهورية والثورية، مؤكدين عزمهم على مواصلة مسيرة الكفاح الوطني.