آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:20ص
أخبار المحافظات

وكيل وزارة الصحة يدشن دورة تدريبية للعاملين الصحيين في الضالع

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 06:23 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الصحة يدشن دورة تدريبية للعاملين الصحيين في الضالع

الضالع (عدن الغد) خاص

دشن وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان، الدكتور عبدالرقيب الحيدري، اليوم، دورة تدريبية مخصصة للعاملين الصحيين في محافظة الضالع، تهدف إلى بناء قدرات الكوادر الصحية في مجال التعامل مع حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي (GBV).

وأكد الدكتور الحيدري خلال التدشين أن الوزارة ملتزمة بتعزيز كفاءة العاملين الصحيين في جميع المحافظات، مشيرًا إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية وتعزيز الجهود المبذولة لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

من جانبه، أشاد وكيل محافظة الضالع لشؤون المديريات الأستاذ جمال ناصر، بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الصحة العامة والسكان والشركاء الدوليون، مثل منظمة الصحة العالمية، في دعم القطاع الصحي بالضالع وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان في المحافظة.

حضر التدشين مدير عام إدارة المرأة بوزارة الصحة الدكتورة زينب القيسي، وممثلة منظمة الصحة العالمية الدكتورة دعاء شهاب، حيث أشارتا إلى أهمية هذه الدورة في تمكين العاملين الصحيين من التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الرعاية الصحية والنفسية المناسبة للمتضررين من العنف القائم على النوع الاجتماعي.