آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:43ص
أخبار عدن

برعاية وزير الشباب والرياضة .. اختتام الورشة التدريبية في "الرسم على الزجاج"

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 05:47 م بتوقيت عدن

برعاية وزير الشباب والرياضة .. اختتام الورشة التدريبية في "الرسم على الزجاج"

عدن (عدن الغد) بدر مقيبلي

اختتم اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ورشة تدريبية تحت عنوان: "الرسم على الزجاج"، نفذتها مؤسسة الفنون والثقافة والموروث الشعبي، برعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، وبإشراف قطاع المرأة بالوزارة، حيث استمرت لمدة عشرة ايام استهدفت فيها ١٥ فتاة من فتيات مدينة عدن.

وخلال حفل اختتام الورشة نقلت وكيلة قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة د. نادية عبدالله تحيات الوزير البكري، وأكدت على اهتمام الوزير الكبير بالمرأة وتمكينها اقتصادياً، وتشجيعها على اكتساب المهارات والمنافسة في سوق العمل.


وثمنت د.نادية دور مركز الفنون والموروث الشعبي على جهوده في تنظيم هذه الورشة التي هدفت إلى تعزيز مهارات المشاركات في هذا الفن، وإبراز جمالياته الثقافية، فضلاً عن تعزيز الاهتمام بالفنون التشكيلية بشكل عام.

‏‎في السياق ذاته، أعربت الرئيسة التنفيذية للمركز أنيسة أنيس عن شكرها لوزارة الشباب والرياضة ولقطاع المرأة لدعمهما للورشة، مشددة على أن الهدف الرئيسي للمركز هو نشر الفنون ودعم التراث والتنمية الثقافية والحفاظ على الموروث الثقافي والفني. ‎

‏‎

‏‎وتضمنت الورشة التي أقيمت في قاعة المركز بمديرية المعلا، مجموعة من المحاضرات العملية والنظرية، وتعتبر ضمن مجموعة من الورش التدريبية في المهارات الحياتية، والتي ممكن ان تعود بالنفع والخير على المشاركات حيث قدمتها المدربة طاهرة الزبيدي وتناولت أساليب الرسم على الزجاج وكيفية استخدام الأدوات والمواد الفنية المتنوعة المناسبة للاستخدام في الرسم على الزجاج.

‏‎
وفي حفل الختام تم توزيع شهايد المشاركة على جميع المشاركات في الورشة والتمنى لهن بالتوفيق والنجاح والاستمرار في تقوية مهاراتهن والسعى لدخول سوق العمل وتسويق منتجاتهن من الرسومات ع الزجاج

‏‎الجدير بالذكر أن مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي هو مؤسسة غير حكومية تضم مجموعة من الفنانين والحرفيين في مجالات فنية وحرفية متنوعة.

وحضر الختام أ. نبيل جوهر مدير عام الشؤون المالية صندوق المهارات، ولمياء راوح مدير عام تنمية المرأة بوزارة الشباب والرياضة