آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:43ص
أخبار عدن

برعاية المحافظ لملس.. مكتب التربية عدن ينظم حفلاً تكريمياً لأوائل طلاب الثانوية على مستوى المحافظة

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 05:30 م بتوقيت عدن

برعاية المحافظ لملس.. مكتب التربية عدن ينظم حفلاً تكريمياً لأوائل طلاب الثانوية على مستوى المحافظة

(عدن الغد) خاص:



برعاية معالي وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، والدكتورة نوال جواد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، نظم مكتب التربية عدن، اليوم الأربعاء، حفلاً تكريمياً لأوائل الطلاب على مستوى العاصمة عدن في اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 و 2023/2024، من بينهم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، وكذا تكريم الطالب الحائز على المرتبة العاشرة بالجمهورية في "تحدي القراءة العربي"، وذلك في قاعة الكويت بثانوية البيحاني النموذجية.

وأقيم الحفل بحضور وكيل المحافظة لقطاع التعليم الأستاذ عوض مبجر، والدكتورة نوال جواد مدير مكتب التربية بالمحافظة، وضيف الشرف الدكتور وضاح المحوري مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين، وكوكبة من قيادات مكتب التربية عدن، وعدد من الشخصيات التربوية والتعليمية بالمحافظة، وأولياء أمور الطلاب المكرمين.

وفي كلمة له، هنأ الوكيل مبجر الطلاب المتفوقين، مشيداً بالنجاحات التي حققوها متجاوزين كل الظروف الصعبة والتحديات والأزمات التي تمر بها البلاد..
وقال إن هذا التميز والتفوق العلمي شرف لمدينة وليس فقط للطلاب وأهاليهم، مؤكداً حرص السلطة المحلية بالعاصمة عدن على الاهتمام بالطلاب المتميزين.

من جانبها هنأت الدكتورة نوال جواد الطلاب المتفوقين وأسرهم، متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية.. مشيدة بجهود المعلمين والقائمين على العملية التربوية والتعليمية في محافظة عدن، مؤكدة على أهمية دورهم في بناء الأجيال.. مثمنة اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمعالي وزير الدولة - محافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، ودعمه لقطاع التربوي والتعليمي في العاصمة عدن.

وقدمت جواد نبذة تاريخية مختصرة عن الدور الريادي لمدينة عدن في الجانب التعليمي، والمراكز الأولى التي تحصل عليها أبناؤها الذين أسهموا في علو شأن عدن وتطورها في مختلف الجوانب.

وتخلل حفل التكريم بعض الفقرات الفنية قدمتها زهرات من مدارس عدن.. ليتم في ختام الحفل تكريم الطلاب الأوائل والمتفوقين، وهم:
* من العام الدراسي 2022/2023:
عمار ياسر حسن (القسم العلمي)، يحيى ناصر (القسم الأدبي)، نهى نبيل (فئة الصم).
* من العام الدراسي 2023/2024:
روان عبدالعزيز (القسم العلمي)، آيات شوقي (القسم الأدبي)، لين وضاح (القسم الإنجليزي)، حمامة مطيع (فئة الصم)، بالإضافة إلى تكريم الطالب عبدالرحمن كارم الحائز على المرتبة العاشرة من "تحدي القراءة العربي".