آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:43ص
أخبار المحافظات

المحافظ الوزير يناقش إنشاء محمية أشجار السدر في جردان ويوجه بالرفع لنتائج الدراسة الخاصة بسد الدغثور.

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 05:24 م بتوقيت عدن

المحافظ الوزير يناقش إنشاء محمية أشجار السدر في جردان ويوجه بالرفع لنتائج الدراسة الخاصة بسد الدغثور.

شبوة(عدن الغد)خاص:

في خطوة تعكس اهتمام السلطة المحلية بالتنمية المستدامة وتعزيز الموارد الطبيعية، التقى محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، مع مدير عام مديرية جردان، أحمد بن عاطف، وبحضور الشخصية الاجتماعية، العاقل أحمد بن ضباب. لمناقشة مشروع إنشاء محمية لأشجار السدر، وتطوير سد الدغثور كمصدر حيوي لمياه الشرب.

وأعرب المحافظ بن الوزير خلال اللقاء عن حرص السلطة المحلية على تحسين إنتاج العسل في المحافظة، وخاصة في مديرية جردان، التي تُعتبر من المناطق الغنية بالموارد الطبيعية. وأكد على ضرورة إنشاء محمية تضم (10,000) الف شجرة سدر، وذلك في إطار مخرجات مؤتمر المناخ الأخير الذي دعا إلى زراعة مليون شجرة متنوعة في جميع أنحاء اليمن.

كما ناقش اللقاء عدد من المقترحات لمواقع هذه المحمية والمقومات الضرورية لضمان نجاحها واستدامتها، وأشار المحافظ إلى أهمية مشاركة السلطات المحلية ومختلف فئات المجتمع في الحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء، مما سيساهم في تحسين جودة الحياة للسكان المحليين وتعزيز الاقتصاد الزراعي.

وفي سياق آخر، استعرض مدير عام جردان أهمية سد الدغثور، الذي يمثل مصدراً مهماً لمياه الشرب، بالإضافة إلى كونه معلمًا سياحيًا بارزًا في المديرية، مشيرا إلى الأعمال اللازمة لمعالجة تسرب المياه في السد، واستكمال التوسعة بناءً على الدراسات الفنية المعدة مسبقًا.

هذا ووجه المحافظ بن الوزير برفع الدراسة الخاصة بمعالجة التسرب وكذا الاعمال المتبقية للسد الى الدائرة الفنية للمراجعة، والرفع بالنتائج لإعتماد تنفيذ الأعمال المطلوبة بالمشروع.

وفي ختام اللقاء، عبّر مدير عام مديرية جردان، نيابةً عن السلطة المحلية وأبناء المديرية، عن تقديره وامتنانه للمحافظ بن الوزير على دعمه المستمر ومتابعته الحثيثة لمشاريع التنمية في المديرية. وأكدوا دعمهم الكامل للجهود الرامية إلى تحسين الخدمات وتقديم الدعم للمبادرات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.