آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-03:41م
أخبار وتقارير

رئيس مجلس القيادة يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 04:35 م بتوقيت عدن

رئيس مجلس القيادة يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى

الرياض (عدن الغد) سبأنت:


منح فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، وسام الوحدة 22 مايو من الدرجة الاولى.

وقلد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بحضور رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، البرلماني البحريني عادل العسومي، الوسام الرفيع خلال استقباله له اليوم، وذلك تعبيراً عن امتنان الجمهورية اليمنية قيادة، وحكومة، وشعباً لموقفه الشجاع على رأس قياده البرلمان العربي في الدفاع عن مصالح الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وهويته العربية والاسلامية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق السلام والاستقرار، والنماء.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمواقف مملكة البحرين ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية، و دور البرلمان العربي ورئيسه عادل العسومي في مناصرة قضايا الامة، وفي المقدمة منها قضية الشعب اليمني في المحافل الاقليمية، والدولية، والدبلوماسية البرلمانية الفاعلة التي يتبناها على كافة المستويات.‎

من جهته، أعرب رئيس البرلمان العربي، عن سعادته بالتكريم الرئاسي، وشكره وتقديره لفخامة الرئيس واعضاء المجلس والحكومة على الوسام الرفيع الذي منح له هذا اليوم.

واشاد العسومي، بالمواقف الحكيمة والرشيدة للجمهورية اليمنية في الاستجابة المسؤولة لمساعي السلام، وتغليب مصلحة الشعب اليمني على اي مصالح اخرى، منوهاً في السياق بمكانة ودور اليمن التاريخي الفاعل في تعزيز العمل العربي المشترك.

‎وجرى خلال الاستقبال، مناقشة التطورات المحلية والعربية، والجهود المطلوبة لتعزيز وحدة الصف، والعمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المحدقة بالأمة.

حضر مراسم التكريم واللقاء، مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء شعبة الجمهورية اليمنية في البرلمان العربي اعضاء مجلسي النواب والشورى، عبد الوهاب معوضة، علوي الباشا، و إنصاف مايو.