آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-09:52ص
أخبار المحافظات

إدارة التعليم بانتقالى أبين تدشن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية لذوي الاحتياجات الخاصة بزنجبار

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 08:10 م بتوقيت عدن

إدارة التعليم بانتقالى أبين تدشن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية لذوي الاحتياجات الخاصة بزنجبار

ابين (عدن الغد) خاص

دشن نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ علي شيخ السوري، بمدينة زنجبار، اليوم الثلاثاء، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية لذوي الاحتياجات الخاصة، التي تنفذها دائرة التعليم في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشاد السوري خلال التدشين الذي حضرته رئيس قسم المتابعة لشؤون المحافظات في دائرة التعليم بالأمانة العامة، الأستاذة انديرا عطروش ورئيس قسم التخطيط والرصد والتحليل محمد الكثيري، أشاد الاستاذ علي شيخ، بجهود دائرة التعليم بالأمانة العامة على تفاعلها مع شريحة الصم والبكم وجعلها محور اهتمامها، ضمن خطتها لهذا العام والتي شملت العاصمة عدن ولحج وأبين.

مؤكداً على أهمية رفع مستوى الوعي في المجتمع حول حقوق واحتياجات الصم والبكم ودعمهم لتحقيق امكانياتهم الكاملة في مختلف المجالات، واهتمام المجلس بفئات ذوي الهمم باعتبارهم جزء من المجتمع، ويجب ادماجهم بالمجتمع، مشيراً إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار التخفيف من كاهل أسرهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الجنوب.

وأشارت مديرة إدارة التعليم بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الدكتورة فطومة عطروش إلى أهمية تهيئة بيئة تعليمية مناسبة تضمن لذوي الاحتياجات الخاصة حقوقهم التعليمية.

مؤكدة أن ذلك يأتي ضمن برنامجها وخطتها خلال المرحلة المقبلة في مجال التعليم والتدريب المناسبين بما يناسبهم من تطوير مهاراتهم والتنسيق مع كافة الجهات المختصة لتوفير الخدمات الصحية وتعزيز دعم هذه الفئة بما يسهم في رفع مستوى الوعي حول التحديات التي يواجهوها ما يؤدي إلى تغيير النظرة المجتمعية تجاه هذه الشريحة باعتبار ذلك ليس مجرد واجب أخلاقي بل استثمار في مستقبل المجتمع بأسره.

وفي ختام التدشين الذي استهدف طلاب جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم، ثمن الاستاذ سامح الشيباني امين عام الجمعية جهود قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على لفتتها الكريمة تجاه هذه الشريحة من المجتمع.

ويأتي هذا التدشين ضمن خطة دائرة التعليم بالأمانة العامة الذي تنفذه في العاصمة عدن ولحج وأبين برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

حضر التدشين رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمديرية زنجبار الاستاذ علي سالمين ، ورئيسة قسم التعليم بانتقالي زنجبار الأستاذة وفاء سالم قراميز.