آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-08:35ص
أخبار المحافظات

محافظ شبوة يناقش مع مدير الصحة بالمحافظة ومدير عام رضوم انتشار وباء الكوليرا في المديرية وبعض مديريات المحافظة

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 03:45 م بتوقيت عدن

محافظ شبوة يناقش مع مدير الصحة بالمحافظة ومدير عام رضوم انتشار وباء الكوليرا في المديرية وبعض مديريات المحافظة

شبوة(عدن الغد)خاص:

ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد ابن الوزير العولقي مع الدكتور علي ناصر الذيب مدير عام مكتب الصحة وبحضور مدير عام مديرية رضوم هادي الخرماء مستجدات انتشار وباء الكوليرا في مناطق مديرية رضوم حيث بلغت الحالات المؤكدة منذ انتشار الوباء 76 حالة إلى يومنا هذا الثلاثاء، وهي في تزايد مستمر من مناطق مختلفة ومعظمها من المناطق الساحلية.

حيث وجه المحافظ الشيخ عوض محمد ابن الوزير العولقي مكتب الصحة بالمحافظة بسرعة عمل اللازم وتوفير ما يحتاجه المرضى من العناية الصحية كتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية وكذا توجيه مكتب هيئة مياه الريف بعمل كلورة للمياه بالمديرية باعتبار المديرية منكوبة بهذا الوباء الفتاك.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة أنه تم إرسال فريق طبي إلى المديرية وتوفير كمية من الأدوية كالسوائل وغيرها .

وعبر مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرما عن شكره وتقديره للأخ المحافظ على اهتمامه ومتابعته لوضع حد للوباء وكذلك مدير عام الصحة بالمحافظة لجهودهم المبذولة إزاء ذلك الوباء مطالبًا أيضًا بتدخل المنظمات العاملة إلى جانب مكتب الصحة وتقديم ما يلزم لمواجهة وباء الكوليرا المنتشر علمًا أن تدفق اللاجئين غير الشرعيين الأفارقة إلى سواحل المحافظة يعد من الأسباب الرئيسية لانتشار الأمراض ومن ضمنها وباء الكوليرا .