آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-08:22ص
أخبار عدن

هيئة حماية البيئة بعدن تنظم مسابقة الرسم البيئي في مدرسة نور حيدر بالشيخ عثمان

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 02:10 م بتوقيت عدن

هيئة حماية البيئة بعدن تنظم مسابقة الرسم البيئي في مدرسة نور حيدر بالشيخ عثمان

عدن (عدن الغد) خاص


كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

تواصلا لفعاليات الاحتفالات باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون .
نظم فرع الهيئة العامة لحماية البيئة م عدن صباح اليوم ،وبالتعاون مع وحدة الأوزون ومكتب التربية والتعليم م عدن
مسابقة الرسم بأهمية المحافظة على طبقة الأوزون بمشاركة ( ٤٠ ) طالبة من مدرسة / نور حيدر الأساسية بمديرية الشيخ عثمان.
وأوضح القائم بأعمال مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس / نيازي مصطفى ان الفعالية تأتي تواصلا للاحتفالات باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون وبرعاية كريمة من معالي وزير المياه والبيئة المهندس / توفيق الشرجبي ومعالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس ومكتب التربية والتعليم بعدن ، وبإشراف من قبل القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس / فيصل الثعلبي .
وأكد أن فريق حماية البيئة قام بتوزيع ادوات الرسم لجميع المشاركات في المسابقة التي استضافتها مدرسة نور حيدر الأساسية للبنات بمديرية الشيخ عثمان ،واضاف بأن فعاليات اليوم التي كرست لتنظيم المسابق وهدفت إلى تشجيع المواهب عند الطالبات في مجال الرسم البيئي .
وبعد أن قمن الطالبات المشاركات برسم لوحاتهن في مجال الرسم البيئي .
وبإشراف لجنة تقييم مشتركة من هيئة حماية البيئة والتربية وإدارة المدرسة ،
تمت عملية التقييم من قبل اللجنة واختيار أفضل اللوحات الفنية ،للفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى بالإضافة إلى أفضل رسمة احتوت على استخدام وتوظيف الالوان. وتكريمهن بالجوائز والشهادات التقديرية .
حيث قام ، القائم بأعمال مدير عام هيئة حماية البيئة المهندس / نيازي مصطفى ،ومديرة المدرسة / غانية علوي ،ورئيس قسم الأنشطة بمكتب التربية بعدن/ مارسيل محمد عبدالباري ووكيل الأنشطة بالمدرسة عادل فضل الكريبي . بتكريم كل من الطالبة / فرح أيمن محمود الحاصلة ، على المركز الأول ،فيما حصلت الطالبة/ الهنوف نبيل محمد على المركز الثاني وكان المركز الثالث من نصيب الطالبة/ ملاك احمد جبران .
فيما حصلت الطالبة/ هند علي محمد
على جائزة أفضل رسمة ( من حيث دقة استخدام الألوان ).وسط تصفيق المشاركين في فعالية المسابقة والتي امتزجت بدموع الفرح للطالبات الفائزات بالمراكز الأولى, ولتمثل تلك اللحظة الجميلة، لوحة فنية رائعة جسدت طموح الفتيات وطالبات مدرسة نور حيدر في المساهمة الفاعلة في الحفاظ على البيئة وحماية طبقة الأوزون.
وهنأت مديرة مدرسة نور حيدر الأساسية الأستاذة/ غانية علوي الفائزات وكل المشاركات في المسابقة . واكدت أهمية الفعالية التي تم تنظيمها من قبل هئية حماية البيئة وبالتنسيق مع مكتب التربية بالشيخ عثمان وإدارة المدرسة والتي هدفت إلى تشجيع وإشراك الطالبات في عملية الرسم البيئي بمناسبة احتفالات اليوم العالمي بالحفاظ على طبقة الأوزون.
واشارت إلى أن مدرسة نور حيدر التي يبلغ عدد الطالبات فيها حوالي (١٦٠٠) طالبة في المرحلة الاساسية ، لها مشاركات عديدة في مجال الأنشطة الصفية واللاصفية .
ولكن تعد هذه الفعالية الخاصة بالرسم البيئي هي الأولى من نوعها ليس على مستوى الشيخ عثمان ولكن على مستوى مدينة عدن .
معبرة عن شكرها لكل القائمين والمشاركين في انجاح الفعالية .
حضر حفل التكريم فريق حماية البيئة ومعلمو ومعلمات المدرسة وآخرون..