آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-08:35ص
أخبار المحافظات

مركز الملك سلمان يسلّم معدات طاقة شمسية لدعم التعليم الفني في وادي حضرموت

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 01:55 م بتوقيت عدن

مركز الملك سلمان يسلّم معدات طاقة شمسية لدعم التعليم الفني في وادي حضرموت

(عدن الغد)خاص:

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية معدات وأنظمة للطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، في خطوة لتعزيز قدرات التعليم الفني والتدريب المهني في وادي حضرموت.

ويأتي الدعم ضمن مشروع "التدريب المهني وريادة الأعمال" الممول من مركز الملك سلمان، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالة المنشآت الصغيرة والأصغر "سمبس".

وفي كلمته خلال الحفل، قدّم وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الأستاذ عبد الهادي التميمي شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية، ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على الدعم المستمر لليمن، مؤكداً أن هذه المعدات ستسهم في تأهيل الشباب وتمكينهم من المهارات التي يحتاجها سوق العمل في مجال الطاقة الشمسية.

من جهته، أعرب المدير العام لمكت التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت، الأستاذ محبوب أمان س صح عن تقديره لهذه المبادرة التي تُعد خطوة مهمة في تمكين الشباب، وفتح آفاق جديدة لهم للعمل في قطاع الطاقة النظيفة، بما يساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي والمواطنين في حضرموت.

يأتي هذا المشروع كجزء من الجهود المستمرة لمركز الملك سلمان للإغاثة في دعم التعليم والتدريب في اليمن، بهدف تمكين الشباب من الاندماج في سوق العمل وتحقيق التنمية المستدامة.

حضر التسليم الاستاذ عبدالعزيز باوزير مدير وحدة التنسيق لأعمال مركز الملك سلمان بمحافطة حضرموت، والدكتور عبد القادر الكاف، مستشار وزير التعليم العالي،، إلى جانب المهندس عماد باشا، المنسق الوطني لمشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والأستاذ حسين البيتي، مدير المشروع.