آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-01:52ص
أخبار وتقارير

إدارة معهد امين ناشر: نحن بصدد وقف الدراسة في المعهد بأبين بسبب منع عملية الإسلام والتسليم للمدير الجديد

الإثنين - 16 سبتمبر 2024 - 08:21 م بتوقيت عدن

إدارة معهد امين ناشر: نحن بصدد وقف الدراسة في المعهد بأبين بسبب منع عملية الإسلام والتسليم للمدير الجديد

(عدن الغد) خاص:




قالت إدارة معهد امين ناشر العالي للعلوم الصحيه أنها بصدد وقف الدراسة في المعهد الصحي بأبين كأحد فروع معهد امين ناشر بعد قيام السلطات المحلية والأمنية بمحافظة أبين ممثلة بالمحافظ ابوبكر حسين وأركان الحزام الأمني عبدالرحمن الشنيني برفض إجراء دور الاستلام والتسليم بين القائم بأعمال مدير المعهد الصحي بأبين والمدير الجديد المعين بقرار من وزير الصحة .
وبحسب معلومات مؤكدة عند نزول لجنة التسليم والاستلام التي جرى التنسيق بنزولها وتحديد مهمتها وموعدها مع السلطات المحلية الأسبوع الماضي فوجئت اللجنة بأن وجدت اقفالا على إدارة المعهد وحاولت تتواصل ولم يجبها أحد ، بل تلقت تهديدات بالاعتقال من خلال وصول اطقم من الحزام الأمني وحاولت اقتياد اللجنة إلى سجن جبل خنفر ، وحصلت مشادات كلامية بين العسكر واللجنة انتهت برفض اللجنة الانصياع وهروبها وعودتها الى عدن .
وتقول إدارة معهد امين ناشر العالي للعلوم الصحية والمسؤولة والمشرفة على المعاهد الصحية في المحافظات الجنوبية أنها تواصلت قبل القيام بأي إجراءات بمحافظ أبين ابوبكر بعدة طرق ووسائل وتمنع من الرد عليها ، ولجأت إلى الأمين العام للمحافظة مهدي الحامد الذي سلمته ملفا بمبررات تعيين مدير جديد للمعهد وقرار التعيين ووعد بالتواصل مع المحافظ ولكن إدارة معهد امين ناشر كما تقول لم تتلق رد رغم متابعتها المتكررة للأمين العام .. وقبل نزول لجنة التسليم والاستلام تم التواصل والاتفاق مع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د. الثرم على نزول اللجنة قبل أن تتفاجأ اللجنة بما حدث .
وفقا والقانون فإن تعيين مدراء فروع معهد امين ناشر يتم بالاقتراح والرفع من إدارة المعهد إلى وزير الصحة لإصدار القرار ، ولا علاقة للسلطة المحلية ، وهذا ماقامت به إدارة معهد امين ناشر ..
وكان مدير المعهد الصحي في أبين قد قدم استقالته العام الماضي لأسباب صحية ، ونظرا لقرب موعد الامتحانات عمدت إدارة معهد امين ناشر بتكليف مسجل المعهد وهو أحد المدرسين في المعهد ( تخصص لغة عربية ) لإدارة معهد أبين ، والذي لاحقا رفض تسليم الإدارة ..
وفي ضوء شكاوى عديدة وصلت إلى إدارة معهد امين ناشر العالي باعتباره المسؤول عن هذه المعاهد ، قامت الإدارة بتشكيل لجان نزول فنية ومالية إلى معهد أبين وباقي معاهد المحافظات ، وخرجت اللجنة بتقرير تضمن العديد من المخالفات الجسيمة ماليا وإداريا ...