آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-01:52ص
أخبار المحافظات

الوكيل الحيدري يفتتح دورة تدريبية للعاملين بالقطاع الصحي في تعز

الإثنين - 16 سبتمبر 2024 - 07:06 م بتوقيت عدن

الوكيل الحيدري يفتتح دورة تدريبية للعاملين بالقطاع الصحي في تعز

تعز (عدن الغد) خاص

برعاية وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، افتتح وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع السكان، الدكتور عبدالرقيب الحيدري، صباح اليوم، فعاليات الدورة التدريبية للعاملين في القطاع الصحي بمحافظة تعز حول “العنف القائم على النوع الاجتماعي”.

وأوضح الوكيل الحيدري بأن هذه الدورة تأتي في إطار التعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وبتمويل من البنك الدولي، كجزء من خطة وطنية لتطوير المهارات الصحية وتعزيز قدرة العاملين على تقديم خدمات صحية شاملة تواكب احتياجات المجتمع، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تشهدها المحافظة.

من جهتهما أكدت مديرة تنمية المرأة في وزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة زينب القيسي، وممثلة منظمة الصحة العالمية الدكتورة دعاء شهاب، أهمية هذه الدورة في بناء قدرات العاملين الصحيين وتطوير مهاراتهم في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وعبر المشاركون في الدورة عن سعادتهم بهذه المبادرة وأهميتها والتي ستعزز مهاراتهم المهنية.. مشيرين إلى ضرورة استمرار مثل هذه البرامج التدريبية التي تساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للسكان ومواجهة تحديات العنف القائم على النوع الاجتماعي.