آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-12:30ص
أخبار وتقارير

الكشف عن سر اعتقال سحر الخولاني في صنعاء

الإثنين - 16 سبتمبر 2024 - 08:25 ص بتوقيت عدن

الكشف عن سر اعتقال سحر الخولاني في صنعاء

(عدن الغد)خاص:

كشفت الناشطة اليمنية فاطمة الخولاني عن تفاصيل اعتقال شقيقتها سحر الخولاني من قِبَل ميليشيات الحوثي، مشيرة إلى أن السبب وراء الاعتقال هو انتقاد سحر للجبايات التي تفرضها الجماعة على الطلاب، خصوصاً طلاب الدراسات العليا.
وأوضحت فاطمة، في منشورًا لها عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، أن شقيقتها سحر تعرضت للاعتقال بعد نشرها مقطع فيديو ينتقد سياسات الحوثيين المتعلقة بالرسوم الدراسية، حيث أكدت أن سحر تحدثت عن فرض الحوثيين لرسوم وجبايات باهظة، على الرغم من عدم دفعهم لرواتب الموظفين الحكوميين.
وأضافت فاطمة: "بسبب هذا الفيديو حبسوا أختي ‎سحر. يطلعوا في وسائل الإعلام يتحدثوا عن الفضيلة والأمانة والأخلاق، وهم بعيدون كل البعد عن هذه القيم. يأكلون حقوق الموظفين ويعينون من يشاؤون من جماعتهم، بينما يترك أصحاب الحقوق دون إنصاف". وتابعت برسالة حادة وجهتها إلى الحوثيين: "على من تضحكون؟ استحوا على أنفسكم وأعيدوا حقوقنا قبل أن يُريكم الشعب وجهًا آخر".
وفي الفيديو، تطرقت سحر الخولاني إلى معاناتها الشخصية، حيث أوضحت أن رسوم دراستها لمرحلة الماجستير تبلغ مليونًا ومائتي ألف ريال، وهو مبلغ كبير لا تستطيع تحمله، رغم صدور قرار حكومي بتخفيض الرسوم بنسبة 30%. إلا أن سحر كشفت أن هذا القرار لا يشمل طلاب الماجستير، ما أثار استياءها.
وتأتي هذه التصريحات في سياق انتقادات واسعة لسياسات الحوثيين المتعلقة بالتعليم والرسوم الدراسية، في وقت يعاني فيه اليمن من أزمات اقتصادية خانقة بسبب الصراع المستمر.