آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-01:52ص
ملفات وتحقيقات

مدير عام أمن محافظة لحج العميد "ناصر الشوحطي" يقود مسيرة تعزيز الأمن في المحافظة

الأحد - 15 سبتمبر 2024 - 10:37 م بتوقيت عدن

مدير عام أمن محافظة لحج العميد "ناصر الشوحطي" يقود مسيرة تعزيز الأمن في المحافظة

(عدن الغد)خاص:

تقرير : أسامة العمودي

منذ توليه منصب مدير أمن محافظة لحج، أثبت العميد ناصر الشوحطي قيادته الأمنية برؤية ثاقبة وهمة عالية، محققاً نقلة نوعية في سير العمل الأمني بالمحافظة. في أول يوم من تعيينه، التقى الشوحطي بمحافظ لحج، اللواء الركن أحمد عبد الله التركي، في لقاء وصف بالبناء والتخطيط المتكامل لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة. هذا اللقاء الهام وضع حجر الأساس للتعاون الوثيق بين الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية، بما يسهم في تحسين الأداء الأمني وتحقيق الاستقرار المنشود.


تنظيم العمل الإداري وتعزيز أداء الأجهزة الأمنية

في خطوة تهدف لتعزيز فعالية أداء الأجهزة الأمنية، عقد العميد الشوحطي اجتماعاً مع ضباط وضباط صف إدارة أمن المحافظة ورؤساء الأقسام. شمل الاجتماع ضباط البحث الجنائي، الأدلة الجنائية، التحريات، العمليات، قسم المعاشات والتقاعد، التوجيه المعنوي، والسكرتارية. خلال الاجتماع، أكد العميد الشوحطي على ضرورة رفع كفاءة العمل الأمني وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشددًا على أهمية التعاون بين مختلف الإدارات لتسهيل تنفيذ المهام الأمنية بكفاءة وسرعة.


تعزيز الوحدات الأمنية في مختلف التشكيلات

بعد الاجتماع الإداري الأول، التقى العميد الشوحطي بقادة الوحدات الأمنية بمختلف تشكيلاتها، بما في ذلك قوات الأمن الخاص، قوات النجدة، شرطة السير (المرور)، ومدير مصلحة البطائق الشخصية. هذا اللقاء كان فرصة لتوحيد الجهود وتنسيق العمل بين كافة الوحدات الأمنية لضمان تلبية الاحتياجات الأمنية للمحافظة بأعلى معايير الجودة.


النزولات الميدانية والتواجد على الأرض يعزز الثقة

وفي إطار تعزيز الأمن والاستقرار، قام العميد ناصر الشوحطي بزيارات ميدانية لعدد من المعسكرات والأقسام الأمنية، حيث زار معسكر قوات الأمن الخاص، معسكر قوات النجدة، شرطة السير (المرور)، بالإضافة إلى زيارته الهامة لوحدة مكافحة الإرهاب في المحافظة. تمثل هذه الوحدة جبهة رئيسية في مكافحة التهديدات الإرهابية التي قد تستهدف استقرار لحج، وزيارته كانت رسالة دعم قوية لمواصلة الجهود في هذا الجانب الحيوي. وأكد الشوحطي على أهمية رفع الجاهزية والتنسيق بين كافة القطاعات الأمنية لمواجهة أي تهديدات محتملة.


اجتماعات تنسيقية مع مدراء أقسام الشرطة في عموم المديريات

لم يغفل العميد ناصر الشوحطي أهمية التنسيق الميداني مع مدراء أقسام الشرطة في عموم مديريات محافظة لحج، حيث عقد اجتماعاً ترأسه بنفسه، حضره مدراء أقسام الشرطة في المديريات كافة. هدف الاجتماع إلى توحيد السياسات الأمنية وتعزيز التفاهم المشترك بين الأجهزة الأمنية المختلفة لضمان سرعة الاستجابة لكل التحديات الأمنية.


التزام وانضباط الزي الموحد رمز الجدية والكفاءة

من خلال حرصه على الالتزام الكامل بالدوام الرسمي والزي العسكري الموحد، أكد العميد ناصر الشوحطي على أن الانضباط هو أساس العمل الأمني الناجح. وشدد على ضرورة التزام جميع الضباط والأفراد بالحضور في الأوقات المحددة وارتداء الزي العسكري الرسمي الذي يعكس هيبة الأمن العام ودوره الحيوي في خدمة المجتمع.


التعاون الأمني والزيارات الهامة

كجزء من تعزيز التعاون الأمني على المستويات كافة، التقى العميد ناصر الشوحطي بالعميد حمدي شكري، قائد اللواء الثاني عمالقة وقائد الحملة الأمنية في مديرية الصبيحة، في اجتماع تمحور حول سبل تعزيز الأمن في تلك المديرية الحيوية. كما التقى الشوحطي مع العقيد توفيق الهابون، أركان قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج، حيث جرى استعراض آليات التنسيق المشترك وتبادل المعلومات بين القوات الأمنية المختلفة.

ضمن جهود التنسيق مع وزارة الداخلية، قام العميد ناصر الشوحطي بزيارة هامة إلى مقر الوزارة، حيث التقى اللواء الركن محمد مساعد الأمير، وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن العام. ناقش الاجتماع الاستراتيجيات الأمنية المشتركة، وسبل تعزيز التعاون الأمني بين الوزارة وإدارة أمن لحج. كذلك، التقى العميد الشوحطي باللواء الركن الدكتور قائد عاطف، وكيل وزارة الداخلية لشؤون البشرية والمالية، في خطوة لتعزيز الدعم الإداري والمالي للقطاع الأمني في لحج.

وفي سياق تعزيز الشراكة مع الجهات المحلية والمجتمع المدني، زار العميد ناصر الشوحطي مكتب مديرية حقوق الإنسان في محافظة لحج، حيث التقى بالاستاذة حياة الرحيبي، مديرة حقوق الإنسان. تناول اللقاء أهمية التعاون بين الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحقوقية لتحقيق العدالة وحماية حقوق المواطنين.

ختاماً .. العميد ناصر الشوحطي يقود مسيرة إصلاح وتطوير العمل الأمني في محافظة لحج بفعالية واستراتيجية مدروسة. من خلال تواصله المستمر مع كافة الوحدات الأمنية وزياراته الميدانية، بما في ذلك وحدة مكافحة الإرهاب، يعزز الشوحطي الثقة بين رجال الأمن والمجتمع، مما ينعكس إيجاباً على استقرار المحافظة وأمنها.