آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-02:09ص
أخبار المحافظات

ندوة سياسية بمأرب حول المشاركة السياسية والتحول الديمقراطي لحزب التجمع اليمني للإصلاح.

الأحد - 15 سبتمبر 2024 - 05:52 م بتوقيت عدن

ندوة سياسية بمأرب حول المشاركة السياسية والتحول الديمقراطي لحزب التجمع اليمني للإصلاح.

مأرب (عدن الغد) عبدالله العطار

عُقِد في مدينة مأرب ندوة سياسية،نظتمها الدائرة السياسية بالأمانة العامة لحزب الإصلاح بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لتأسيسه، تحت عنوان: (التجمع اليمني للإصلاح :قراءة في المشاركة السياسية والتحول  الديمقراطي) ...تناولت الوضع  السياسي ودور الحزب في الأحداث الجارية في اليمن والمنطقة.

وتطرقت الندوة التي حضرها المناضل السبتمبري أحمد قرحش وشارك فيها عدد من السياسيين والأكاديميين والحقوقيين وقيادات الأحزاب والشخصيات الاجتماعية، إلى استقراء المسيرة السياسية للحزب خلال 34عاما من المشاركة الفاعلة في صناعة التحول السياسي الديمقراطي في اليمن.

وأستعرضت الندوة خمس أوراق عمل، تطرقت الورقة الأولى التي قدمها البروفسور الفرنسي"فرانسوا بورغا" إلى دور الإصلاح في إثراء التعددية السياسية في اليمن، تقييم من منظور غربي ،فيما عرضت الورقة الثانية التي قدمها القائم بأعمال رئيس الدائرة السياسيةبالأمانة العامة للحزب  الدكتور أحمد حالة،دور الإصلاح في تطوير الشراكة السياسية والمسار الديمقراطي.

أما الورقة الثالثة التي قدمها عضو اللجنة المركزية للحزب الإشتراكي محمود الغابري، فتحدثت عن الإصلاح والشراكة السياسية،وتماسك اللقاء  المشترك، فيما تطرقت الورقة الرابعة التي قدمها رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات محمد الولص بحيبح مدير ، إلى تقييم مشاركة الإصلاح في العمل السياسي،وتناولت الورقة الخامسة التي قدمها عضو الشعبة السياسبة بدائرة المرأة في الأمانة العامة للإصلاح عائشة محمد،دور المرأة الإصلاحية في مسيرة العمل السياسي.

وأكدت النقاشات التي اثريت بها أوراق العمل على الدور الريادي لحزب الإصلاح في العمل السياسي والحزبي والتبادل السلمي للسلطة ، وتحمل التضحيات الجسيمة من قياداته إلى قواعده،وواجه المليشيا بجسارة المؤمن بقضيته العادلة.