آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-01:52ص
أخبار عدن

بتمويل هولندي.. مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية تختتم برنامج صناعة المعجنات والمنتجات الغذائية لـ( 15 ) فتاة بعدن

الأحد - 15 سبتمبر 2024 - 11:16 ص بتوقيت عدن

بتمويل هولندي.. مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية تختتم برنامج صناعة المعجنات والمنتجات الغذائية لـ( 15 ) فتاة بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

اختتمت مؤسسة سواعد الخير الإنسانية، بتمويل من السفارة الهولندية ودعم من منظمة الإنترسوس، التدريب الثاني ضمن مشروع "تعزيز حماية المرأة في اليمن" في مدينة عدن، والذي يهدف إلى تمكين المرأة من خلال تطوير مهاراتها في صناعة المعجنات والمنتجات الغذائية.

استهدف المشروع 15 متدربة، تلقين تدريباً شاملاً على فنون الطهي وإعداد المعجنات بمختلف أنواعها، مما يعزز من فرصهن الاقتصادية والاجتماعية ويدعّم قدراتهن في تأمين دخل مستدام لأسرهن.

وفي هذا السياق، عبّر الدكتور/ علي الدويل، رئيس مجلس إدارة مؤسسة سواعد الخير الإنسانية، عن شكره العميق للسفارة الهولندية ومنظمة الإنترسوس على دعمهم المستمر لهذه المشاريع التنموية، قائلاً: "إن هذا الدعم ليس فقط تعزيزاً للتمكين الاقتصادي للمرأة، بل هو أيضاً لبنة في بناء مجتمع مستدام وقادر على مواجهة التحديات. نسعى دائماً من خلال هذه المشاريع إلى تقديم حلول حقيقية تُسهم في تحسين حياة الأسر المحتاجة."

من جانبه، قالت الأستاذة /اهاريج عبد الجبار، مسؤول أنشطة سبل العيش في منظمة الإنترسوس في الجنوب: "إن هذا المشروع يأتي ضمن جهودنا لدعم الفئات المستضعفة في اليمن، ونحن سعداء برؤية المتدربات وهن يكتسبن مهارات جديدة تمكنهن من تحسين ظروفهن المعيشية والمساهمة في التنمية الاقتصادية. سنواصل دعم هذه المبادرات التي تساهم في تحقيق تغيير إيجابي ومستدام."

وفي ختام الدورة، التي أقيمت يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، تم توزيع الأدوات اللازمة على المتدربات لتسهيل بدء مشاريعهن الخاصة. تضمنت المساعدات 15 فرن طبخ، وأسطوانات غاز معبأة، وأواني مطبخية متكاملة، بالإضافة إلى فرش وبطانيات، بهدف دعم المتدربات في بدء مشروعاتهن الصغيرة وتحسين مستوى معيشتهن.