آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:43ص
أخبار وتقارير

اليمنيون في ولاية بايرن الألمانية ينفذون مسيرة جماهيرية

السبت - 14 سبتمبر 2024 - 09:25 م بتوقيت عدن

اليمنيون في ولاية بايرن الألمانية ينفذون مسيرة جماهيرية

(عدن الغد) خاص

نفد مئات اليمنيين مسيرة جماهيرية في مدينة ميونيخ الألمانية في ولاية بايرن ، جابت شوارع المدينة رافعين الأعلام الوطنية ومرددين الأناشيد الوطنية .

حمل المشاركون في المسيرة اللافتات المعبرة عن الوضع الإنساني المزري ، الذي وصلت إليه اليمن ؛ نتيجة انقلاب المليشيات الحوثية ورفض المليشيات الحوثية للجهود الإقليمية والدولية الرامية لتحقيق السلام .

طالبت المسيرة بضرورة استمرار الحكومة الألمانية في دعمها الشعب اليمني ، والوقوف إلى جانبه وسلطته الشرعية ؛ للتخفيف من حدة التدهور الإنساني وضرورة أن تلعب الحكومة الألمانية دورا بارزا في إسناد جهود السلام وفقا المرجعيات الوطنية .

شكر القائمون على المسيرة الحكومة الألمانية ؛ لتقديمها التسهيلات لليمنيين المقيمين فيها ، مؤكدين أن الوضع في اليمن باق كما هو عليه من تدهور اقتصادي وإنساني واستمرار النزوح الداخلي والخارجي ، وان الهدنة المستمرة منذ أكثر من عامين لم تحدث أي تحسن على الشعب اليمني من مختلف النواحي ، وان مظاهر ونتائج الحرب ما زال الشعب اليمني يتجرعها ، وهو ما يستدعي من الحكومة اليمنية أستمرار وقوفها مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية ، واستمرارها في تقديم العون والمساندة لليمنيين اللاجئين فيها .