آخر تحديث :الأربعاء-18 سبتمبر 2024-04:19م
مجتمع مدني

أبين : مركز الخليج العربي يقيم دورة تدريبية حول البناء المؤسسي

السبت - 14 سبتمبر 2024 - 08:42 م بتوقيت عدن

أبين : مركز الخليج العربي يقيم دورة تدريبية حول البناء المؤسسي

ابين (عدن الغد) هزاع العمري

في إطار سعيه المستمر لتعزيز قدرات الفتيات في المجتمعات المحلية، نظم فريق مركز الخليج العربي للتنمية صباح اليوم السبت في محافظة أبين دورة تدريبية متخصصة للفتيات في المركز، تناولت موضوع "البناء المؤسسي" وأهميته في تحقيق التنمية المستدامة.

سعت الدورة إلى تزويد المشاركات بالمعرفة والأدوات اللازمة لفهم المفاهيم الأساسية المتعلقة بالبناء المؤسسي، بما في ذلك التخطيط الاستراتيجي، إدارة الموارد، وآليات تطوير المؤسسات. وتهدف هذه الدورة إلى تمكين الفتيات من الحصول على المهارات الضرورية التي تساعدهن في الغد على قيادة مشاريعهن الخاصة أو المساهمة الفعالة في المؤسسات القائمة.

وقد قام فريق المركز الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال تطوير المؤسسات، بتقديم مجموعة من الأنشطة التفاعلية ودورات العمل التي شجعت الفتيات على المشاركة الفعالة وتبادل الأفكار

كما تم تسليط الضوء على تجارب واقعية لأبرز النماذج الناجحة في مجال بناء المؤسسي


واكدت أحد الفتيات المشاركات، عن سعادتها بهذا التدريب، قائلة: "البرنامج أتاح لي فرصة تعلم مهارات جديدة وأفكار مبتكرة ستساعدني في المستقبل سواء في دراستي أو في مسيرتي المهنية."

وفي نهاية الدورة عبر فريق مركز الخليج العربي عن أمله في تنظيم المزيد من الدورات التدريبية المستقبلية التي تسهم في تطوير مهارات الفتيات وتعزيز ثقافة العمل المؤسسي.