آخر تحديث :الأربعاء-18 سبتمبر 2024-02:14م
أخبار المحافظات

تنفيذي الإصلاح بمحافظة ريمة يحتفل بذكرى التأسيس وأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر

السبت - 14 سبتمبر 2024 - 04:58 م بتوقيت عدن

تنفيذي الإصلاح بمحافظة ريمة يحتفل بذكرى التأسيس وأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر

مأرب (عدن الغد) عبدالله العطار


أقام المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ريمة، حفلا خطابيا وفنياً اليوم بمأرب، بمناسبة الذكرى الـ 34 لتأسيس الحزب، وبمناسبة الأعياد الوطنية 26سبتمبر و14 أكتوبر.

وشهد الحفل الذي حضره محافظ المحافظة اللواء محمد علي الحوري، حضورا جماهيريا واسعا، ومشاركة كبيرة من قيادات الحزب، والسلطة المحلية، والعديد من الشخصيات الاجتماعية والوجاهات.

وفي الحفل تحدث الناطق الرسمي لحزب الإصلاح نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة /عدنان العديني"عن مبادئ واهداف الحزب كأحد أعضاء التحالف الوطني للأحزاب الوطنية، والمتمثلة في مناهضة انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابي الكهنوتي، والدفاع عن الجمهورية، والمكاسب الوطنية لثورتي 26 سبتبمر و14 أكتوبر". 
وأشار في كلمته أن الإصلاح كان له قصب السبق في إرساء دعائم الديمقراطية والتعددية الحزبية، وهو ينطلق من رؤيته واستراتيجيته الدائمة وإيمانه الراسخ بالعمل السياسي، ورفضه لكل أشكال العنف والتطرف "، مشيرا الى سيرته النضالية وأدواره الوطنية خلال الفترة الماضية.

من جهة أخرى استعرض رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بريمة الدكتور يوسف السعيدي في كلمته جانباً من تأريخ اليمنيين الرافض للظلم والاستبداد، والصلابة التي واجه بها الاستبداديين ، مشيرا إلى أدوار ابناء ريمة النضالي في خدمة القضايا الوطنية على مختلف الصعد.

وأكد السعيدي أن الإصلاح ماضٍ ومعه كافة القوى الوطنية في إسناد الشرعية والجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتحقيق الهدف الذين خرجوا من أجله وهو استعادة الدولة اليمنية وانهاء الانقلاب، وبناء اليمن الاتحادي، مؤكدا أن معركة الشعب اليمني الأساسية اليوم، هي معركته مع المليشيا الحوثية الانقلابية.


وأضاف أن ميلاد الإصلاح في سبتمبر الحرية، يمثل حدثا فارقا في العملية السياسية، وتوأم الوحدة المباركة، ليمضي مع شركاء العمل السياسي في تنافس شريف واضعا نصب عينيه سلامة الوطن وأمنه واستقراره ومصالح الشعب وحريته وكرامته.

من جانبها تحدثت الناشطة الحقوقية آمنة المسوري في كلمة المرأة ،عن دور المرأة الإصلاحية في الحياة السياسية، مؤكدة أنها كما انها قطعت شوطا كبيرا، وحققت تقدما ملحوظا، وشاركت مشاركة فاعلة في المجالات السياسية، ووصلت الى مراكز لم تصل اليها من قبل ومثلت الحزب في محافله الداخلية والخارجية خير تمثيل، جامعة بين الحكمة والعلم والتطور والتقدم وبين القيم والمبادئ والوسطية والاعتدال.

وأوضحت أن المرأة كان لها الحضور اللافت في جميع المحافل السياسية، ودفع بها الحزب لتصل الى مراكز صنع القرار داخله، وفي الاتجاهات الرسمية التي استطاع الحزب المشاركة فيها.

وأضافت أن الحزب اتاح للمرأة المشاركة السياسية الفاعلة داخل الحزب، ولم يستثنِ المرأة  في تنظيمه أو دوائره المختلفة، وكان للمرأة حضور فاعل في جميع مؤتمراته... بل وجعل لها دائرة تعني بنشاطاتها المجتمعية والسياسية، وكان داعما للمرأة في انظمته وبياناته المختلفة....مشيرة إلى أن المرأة شاركت اخاها الرجل في ادوارهم التكاملية، للنهوض بالمجتمع والحفاظ على قيم المواطنة المتساوية ومنجزات الجمهورية والتعددية السياسية والتنوع ا،ونبذ السلالة والاستبداد والعنصرية والكراهية.

كما قدم في الحفل العديد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية نالت الاستحسان وألهبت حماس الحاضرين.