آخر تحديث :الأربعاء-18 سبتمبر 2024-02:04م
أخبار المحافظات

مدرسة الكبسي بردفان ..  كثافة طلابية دفعت الجهات المعنية الى إجراء تحولات في النظام الدراسي

السبت - 14 سبتمبر 2024 - 04:45 م بتوقيت عدن

مدرسة الكبسي بردفان ..  كثافة طلابية دفعت الجهات المعنية الى إجراء تحولات في النظام الدراسي

ردفان((عدن الغد))وضاح الحالمي

شهدت مدرسة الشهيد صديق المعروفة سابقا "الكبسي" في مديرية ردفان بمحافظة لحج تغيرات طرأت على نظام التعليم فيها ،!وذلك من خلال تقسيم الدراسة فيها الى فترتين " صباحية ، ومسائية " .


وأكد مدير المدرسة الاستاذ كاسترو حيدرة الغزالي في لقاء معه ،وبحضور وكيل اول " فترة صباحية " الاستاذ عبدالرحمن الراعي الى ان المدرسة التي تقع وسط المدينة محورية واصبحت تستقبل إعداد كبيرة من الطلاب من مختلف مديريات المحافظة ومن النازحين ويتزايد عددهم كل عام ،حيث يصل عددهم الى "1600" طالب .


وأضاف الى ان الكثافة السكانية التي تشهدها الحبيلين خلق كثافة طلابية ،اضافة الى الرغبة في تخفيف إعداد الطلاب والطالبات من المدارس المجاورة ، دفعت الجهات المسؤولة الى تطبيق هذه الفكرة وإجراء تحولات وتغيرات في نظام الدراسة ،حيث لقيت هذه الفكرة تفاعل مجتمعي ،وحظيت بدعم واهتمام من قبل الجهات المعنية .


وقال الغزالي : ان السلطة المحلية وقيادة الانتقالي ومكتب التربية والتعليم في المديرية يدعمون هذا التحول المتمثل في تقسيم المدرسة الى فترتين ، حيث شملت الفترة الصباحية صفوف من 1 الى 5 "مختلط "، مع إضافة صفين اضافيين "بنات " فقط ، بينما الفترة المسائية " بنين " من الصف الخامس الى التاسع .

وأشار مدير المدرسة الى ان الادارة تدير الفترتين ،مشيرا الى ان إدارة التربية والتعليم في المديرية تشرف على هذا التحول وتساعد الادارة في تنفيذ خطتها وتسير عملها وتعمل على تذليل الصعوبات التي ترافق العملية التعليمية في المدرسة ، منوها ان الادارة من جانبها رحبت بهذه الفكرة وتقدم كل التسهيلات والتعاون الذي يهدف الى تحقيق أهداف هذا التحول من خلال تنفيذ الخطة وترتيب متطلبات العمل .


وناشد مدير المدرسة الاستاذ كاسترو الغزالي الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني والمغتربين والتجار وفاعلين الخير والقيادات العسكرية وأولياء امور الطلاب والطالبات إلى دعم المدرسة بهدف تسهيل العمل الإداري وانتظام العملية التعليمية فيها .

و أشار ان المدرسة تعاني من نقص كبير في المعلمين والمعلمات ،وذلك نتيجة لتوقف التوظيف لعدة سنوات ، لافتا الى ان القوة الوظيفية في المدرسة الأساسية اصبحت بين "متقاعدين ومرضى وحالات نفسية " ، كما ان المدرسة اصبحت محتاجة إلى حراسة " امنية " في الفترتين ومحتاجة ايضا إلى عامل نظافة ومياه للشرب .

وفي ختام حديثه قدم مدير المدرسة شكره إلى رئيس مجلس الآباء الاخ / عبد الحميد راجح واعضاء مجلس الآباء على جهودهم من خلال تفاعلهم المستمر الذي يهدف الى تحسين من مستوى التعليم وتطويره .


وتعتبر مدرسة الكبسي أكثر مدارس المديرية استقبالا لعدد الطلاب ،وتشهد كثافة طلابية غير عادية بحكم وجودها في وسط مدينة الحبيلين .