آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-11:14ص
أخبار المحافظات

رئيس التيار الوطني للتصحيح والبناء يزور مستشفى طورالباحة العام ويطلع على نشاطها وتطلعاتها

السبت - 14 سبتمبر 2024 - 03:04 م بتوقيت عدن

رئيس التيار الوطني للتصحيح والبناء يزور مستشفى طورالباحة العام ويطلع على نشاطها وتطلعاتها

طورالباحة ( عدن الغد) خاص


زار صباح اليوم السبت، رئيس التيار الوطني للتصحيح والبناء، الاستاذ باسم فضل الشعبي، مستشفى طورالباحة العام، والتقى عدد من العاملين فيها،واستمع منهم لأحاديث متفرقة حول عمل ونشاط المستشفى في أقسامها المختلفة.

حيث زار عدد من الاقسام، واستمع لشرح مفصل عن الجهود المبذولة من قبل إدارة المستشفى للارتقاء بعملها، وبالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

كما اطلع من مدير المستشفى الدكتور صدام فضل الدبيش، على الخدمات المقدمة حيث قال إن هناك اقسام عديدة أهمها قسم الطوارئ (الحوادث) وقسم الوضع الطوارئ التوليدي، والمختبر والاشعة، مشيرا إلى أن المستشفى يجري عمليات البواسير والنواسير والزايدة الدودية، والفتق، من قبل دكتور روسي جراح ومتمكن.

واضاف أن هناك قسم تمديد مع التكييف للحالات بعد العمليات، وقسم عزل الكوليرا والاسهالات، بالإضافة لقسم تمديد نساء واطفال، وايضا قسم تي في سي للاطفال المصابين بسوء التغذية، لكن لم تتدخل فيه أي منظمة داعمة حتى الآن.

وأكد الدبيش أن منظمة الهجرة الدولية هي الوحيدة المتدخلة في المستشفى حاليا ومتعاقدة مع أطباء وتقدم حوافز للعمال، وايضا منظمة الصحة العالمية التي قدمت بعض الأجهزة.

ولفت إلى أن المستشفى يعتبر محوري ويغطي نحو ثمانين ألف نسمة من سكان طورالباحة بالإضافة إلى المناطق المجاورة في مديريات القبيطة وحيفان والمقاطرة والمضاربة ورأس العارة، وهو بحاجة للدعم المستمر للقيام بدوره على أكمل وجه.

وأشار إلى أن المستشفى يستقبل الحالات الواصلة من الجبهات القتالية المجاورة ويعمل لها الإسعافات الأولية حسب الإمكانيات البسيطة، ويتم تحويل الحالات الخطرة إلى العاصمة عدن.

وتحدث عن طموحاتهم قائلا: نتطلع إلى توسعة قسم العمليات، وبناء غرف عناية مركزة وإنعاش، وتجهيزها بالمعدات، وغيرها من أوجه الدعم المختلفة، بالإضافة إلى حاجتنا للتعاقد مع دكتورة جراحة نساء وولاده كي نتمكن من إجراء عمليات قيصرية بالمديرية، وتوفير جهاز دي ار لجهاز الأشعة الديجيتال الجديد كي نستفيد من تشغيله، بالإضافة إلى فتح قسم حظانة للمواليد، وتدريب العمال، وتوفير الكادر المتخصص لكل الاقسام، وإجراء اية عمليات بالمستشفى دون الحاجة لتحويلها إلى عدن نظرا لظروف الناس الصعبة.

وطالب الدكتور الدبيش أثناء حديثه مع رئيس تيار التصحيح والبناء، مكتب الصحة بالمديرية والمحافظة، بدعم المستشفى، وتوجيه المنظمات لتقديم الدعم لها في اقرب وقت نظرا لأهمية ذلك.

وطالب رئيس تيار التصحيح كل من وزارة الصحة والسلطة المحلية في طورالباحة ولحج، بتقديم الدعم العاجل للمستشفى، نظرا لأهمية المستشفى المحوري كونه يغطي أكثر من خمس مديريات مكتظة بالسكان، كما وجه نداء للمنظمات الدولية والمحلية للتحرك بدعم المستشفى في مختلف الأقسام، وعلى وجه السرعة.