آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:43ص
رياضة

حسان يستعين بلاعبيه القدامى.. هل ينجح..؟!

السبت - 14 سبتمبر 2024 - 10:09 ص بتوقيت عدن

حسان يستعين بلاعبيه القدامى.. هل ينجح..؟!

كتب / خالد دهمس


انطلق قبل ايام دوري اندية الدرجة الثالثة في محافظة أبين بعد محاولات ايقافه واقامت العراقيل في انطلاقته ضمن الصراع السياسي الجاري في البلد وتوقف النشاط الرياضي في أبين لفترة ليست بالقصيرة.. وكم نطالب بنأي الرياضة عن السياسة وعدم التدخل في شؤون اتحاد كرة القدم كمؤسسة اهلية لا يسمح للحكومات بالتدخل في شؤونه..

عموما تشهد هذه الايام ملاعب كرة القدم في محافظة أبين حراكا رياضيا لاندية الدرجة الثالثة التي قسمت الى ثلاث مجموعات تلعب في زنجبار وجعار ولودر وتتصارع الاندية في تمثيل محافظة أبين في دوري المُحافظات المؤهل لاندية الدرجة الثانية..

وقد غدر الزمن ببرازيل اليمن نادي حسان الرياضي الابيني الزنجباري بالهبوط من اندية الدرجة الاولى (الممتاز) حيث كان منافسا على بطولات الدوري والكأس ومنذ سنوات ونادي حسان وهو يقبع ضمن اندية الدرجة الثالثة..

اليوم هناك طموح وتحدي في الشارع الابيني يضعها الكل أمام نادي حسان في أهمية التأهل والخروج من دوي المظاليم كما يسمى وتمثيل أبين مجدداً والعودة الى مصاف اندية الدرجة. الأولى الى جانب نادي فحمان الرياضي الذي برز مؤخراً وهو حاليا الممثل الوحيد في اندية الدرجة الاولي لمحافظة أبين وتتميز محافظة أبين بوجود مواهب كروية شابه تعشق كرة القدم وكانت أبين رافد لمختلف اندية الجمهورية.

تسعى إدارة نادي حسان الى تحقيق انجاز تاريخي بعد سنوات من الركود والفشل للإدارات السابقة هناك دعم لا محدود بحسب إمكانياتها المتاحة لقيادة النادي برئاسة القائد العميد ابو مشعل الكازمي مدير أمن المحافظة وتذليل الكثير من الصعوبات أمام النادي العريق والنهوض به مجدداً.

كان لي حضور لاحد تدريبات نادي حسان فاذا بي اشاهد لاعبان من الزمن الجميل محمد ربصن المدافع الصلب والذي يتقدم مع الفريق عند اي هجوم بكل ثقة ويعتبر صمام امان للفريق والكابتن وسيم القعر احد ابرز لاعبي منتخب الامل للناشئين والذي وصل لبطولة كأس العالم للناشئين لليمن لاول مرة في تاريخ الكرة اليمنية النحلة وسيم القعر هل لازال قادر على اللسع وتحقيق طموحات حسان ومحبيه بالصعود والعودة مجددا للواجهة..

كل اندية المحافظة في الدرجة الثالثة لديها طموح وهناك مواهب شابه في مختلف الاندية يضع اليوم نادي حسان أمام مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة في الظفر بتمثيل أبين وتحقيق بطولة المحافظة.

هناك ضغوط نفسية تمارس على لاعبي حسان بان هذه البطولة هامة ويجب اثبات وجود واما ان نكون او لا نكون وهي اخر أمل لعودة الفارس الابيني الى عرينه وموقعه المستحق بين الاندية الكبار.

* استعان نادي حسان الرياضي بلاعبان مغموران من العاصمة عدن ويقود تدريب الفريق الكابتن صلاح نصيب وهو ايضا احد اللاعبين القدامى للنادي..

هل ينجح حسان وينقذه الجيل القديم هذا ما ستكشفه لنا الايام والمباريات القادمة وإنّا لمنتظرون