آخر تحديث :الأربعاء-18 سبتمبر 2024-01:23ص
أخبار عدن

مجمع كابوتا الصحي بالمنصورة نشاط صحي مميز

الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 10:32 م بتوقيت عدن

مجمع كابوتا الصحي بالمنصورة نشاط صحي مميز

عدن(عدن الغد)خاص:

شهد مجمع كابوتا الصحي في منطقة بئر فضل مديرية المنصورة نشاط صحي مميز في تقديم الخدمات الصحية المقدمة لمواطنين المنطقة، في كثير من الأقسام الصحية التطعيم والتغذية والباطنه وصحة الطفل والصحة الانجابية والمختبر والصيدلة، وتفعيل دورها ونشاطها في تخفيف معاناة المواطنين وعبء تنقلهم خارج المنطقة، لتلقي الخدمة الصحية ، وبرامج الرعاية الصحية الأولية الأربعة.

وأوضح مدير مجمع كابوتا الصحي الدكتور أحمد محمد يحيى أن المجمع الصحي شهد نقله نوعيه في تقديم الخدمات الصحية وتفعيل دور برامج الرعاية الصحية الأولية، وذلك بدعم ومساندة مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد البيشي ومدير عام مديرية المنصورة الاستاذ احمد الداؤودي، ومدير مكتب الصحة بالمنصورة الدكتور عبدالحكيم المفلحي، لتعزيز البنية التحتية للمنظومة الصحية في المجمع، وتحسين جودة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

كما أشار الدكتور أحمد محمد إلى افتتاح قسم الطوارئ التوليدية والوليدية في مجمع كابوتا الصحي ،بدعم من الحكومة اليابانية و تنفيذ الجمعية اليمنية للصحة الانجابية ، والتي شهد نقله نوعيه إضافية للمجمع في تقديم خدمات الولادة الطبيعية ، والمختبر والصيدلة ،على مدار الساعة، وبأقل تكلفة ممكنة للمواطنين ،لتخفيف الضغط على مركز الطوارئ التوليدية والوليدية في مستشفى الصداقة.

لافتاً إلى زيادة عدد حالات الولادة الطبيعية في المجمع تصل 30 حالة ولادة طبيعية في الشهر.

وأكد مدير المجمع الصحي الدكتور أحمد محمد يحيى أهمية استمرار الدعم المقدم للمجمع ،للنهوض بمستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. مثمنا جهود مدير برنامج الصحة الانجابية في مكتب الصحة بالمحافظة الدكتوره عبير نعمان، لتوفير الاحتياجات والمتطلبات في قسم الطوارئ التوليدية والوليدية في مجمع كابوتا الصحي ،لتقديم خدمة صحية آمنة لحالات الولادة الطبيعية.


*من محمد المحمدي