آخر تحديث :الأربعاء-18 سبتمبر 2024-01:23ص
أخبار وتقارير

مشاركة فاعلة للبنك الاهلي اليمني في فعاليات المؤتمر المصرفي العربي 2024

الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 10:00 م بتوقيت عدن

مشاركة فاعلة للبنك الاهلي اليمني في فعاليات المؤتمر المصرفي العربي 2024

الدوحة (عدن الغد) خاص

شارك البنك الأهلي اليمني، ممثلاً بالدكتور احمد علي عمر بن سنكر المدير العام التنفيذي وعضو مجلس ادارة أتحاد المصارف العربية - ممثل البنوك اليمنية بالاتحاد ، في فعاليات المؤتمر المصرفي العربي 2024م الذي نظمه اتحاد المصارف العربية الذي أقيم في مدينة الدوحة بدولة قطر الشقيقة، حيث عُقد المؤتمر تحت عنوان "متطلبات التنمية المستدامة ودور المصارف"، استمر على مدى يومي 10-11 سبتمبر الجاري، وشهد مشاركة واسعة من ممثلي المصارف والمؤسسات المالية من مختلف أنحاء العالم العربي، وتميزت البنوك اليمنية بحضورها ومشاركته الفعالة .

وبرعاية كريمة من محافظ مصرف قطر المركزي الشيخ بندر بن محمد آل ثاني، تناول المؤتمر أبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع المصرفي في ظل التوجه نحو تحقيق التنمية المستدامة، وتطرقت جلسات المؤتمر إلى دور المصارف في تعزيز الاستثمار في البنية التحتية المستدامة، وتمويل المشاريع الخضراء، ودعم الابتكار المالي لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

في التصريح
الذي أدلى به خلال المؤتمر، أشاد الدكتور أحمد بن سنكر بالدور الكبير الذي تلعبه المصارف العربية في تعزيز الاستقرار المالي ودعم التنمية المستدامة، وأكد على أهمية الشراكات الإقليمية والدولية لتعزيز التقدم في هذا المجال، كما أشار إلى ضرورة تطوير السياسات المصرفية بما يتناسب مع التحديات البيئية والاقتصادية التي يواجهها العالم.

وأضاف الدكتور بن سنكر أن البنك الأهلي اليمني يسعى دائماً إلى تبني أفضل الممارسات المصرفية العالمية، مع التركيز على تمويل المشاريع التي تدعم التنمية المستدامة في اليمن ، وأكد أن هذا المؤتمر يمثل فرصة هامة لتبادل الخبرات والآراء حول كيفية تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والاستدامة البيئية، كما أشاد بالتنظيم وحفاوة المنظمين بدولة قطر الشقيقة والتي قدمت استضافه ناجحة بكل المعايير لمثل هكذا فعالية مصرفية هامة.

فيما شهد المؤتمر العديد من الجلسات الحوارية التي شارك فيها خبراء مصرفيون واقتصاديون دوليين، حيث تم مناقشة الأطر التنظيمية المطلوبة لضمان تحقيق التنمية المستدامة، إضافة إلى استعراض تجارب دولية ناجحة في هذا المجال.
وفي ختام المؤتمر، تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين المصارف العربية والمؤسسات المالية الدولية لدعم الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة.