آخر تحديث :الأربعاء-18 سبتمبر 2024-12:08ص
أخبار المحافظات

محافظ لحج ووفد من البرنامج السعودي للتنمية يفتتحون مدرسة أحمد نجيب بالمسيمير

الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 05:17 م بتوقيت عدن

محافظ لحج ووفد من البرنامج السعودي للتنمية يفتتحون مدرسة أحمد نجيب بالمسيمير

لحج(عدن الغد)فهد العكمة

افتتح اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة ومعه وفد من البرنامج السعودي للتنمية واعمار اليمن ممثلا بالأستاذ أحمد المدخلي مدير البرنامج في عدن، والأستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاخ حاميم محمد سعيد مدير عام مديرية المسيمير وعدد من المدراء العموم والادارات بالمحافظة ، صباح اليوم مدرسة أحمد نجيب للتعليم الأساسي والثانوي بمركز مديرية المسيمير ضمن مشاريع البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن ،بتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وثمن المحافظ تركي -خلال فعالية الافتتاح- الدعم المتواصل والمقدم من المملكة العربية السعودية على مختلف الأصعدة الخدمية، دعما مقدما من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان، مستعرضا عددا من المنح والتدخلات التي شهدها قطاع التعليم والصحة والطرقات ، مُشيدا بجهود مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وحاثا المجتمع بالحفاظ على المشاريع كافة.

كما عبر الأستاذ أحمد مدخلي مدير مكتب البرنامج السعودي للتنمية واعمار اليمن ( بعدن) عن سعادته بافتتاح 5 مدارس نموذجية في محافظات شبوة وأبين ولحج والضالع وتعز ، دعما لفرص التعليم والتعلم في اليمن ورفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات في إطار المدارس التي أنشأها البرنامج أثناء دعمه الشامل للمنظومة التعليمية على مستوى التعليم العام والعالي والتدريب الفني والمهني ،مُشيرا أن هذا يأتي ضمن خطط البرنامج في تسهيل التعليم ودعم مؤسسات الدولة مشيدا بدور الشراكة الطيبة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية في تنفيذ المشاريع التنموية .

كما ألقيت عدد من الكلمات كان أبرزها كلمة العميد محمد ناصر الحجماء وكيل محافظة أبين دعت إلى بذل المزيد من التدخلات في شتى المجالات ذات أثر خدمي للمواطن في ظل الظروف الراهنة وكذلك كلمة للاخ فؤاد طاهر سالم مدير الصندوق، الذي استعرض خلالها انجازات عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية وعلاقة الشراكة مع البرنامج السعودي التي اتصفت بالمسؤولية والوفاء.

كما افتتح اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج عدد من المشاريع المحلية المتمثلة في مبنى السلطة المحلية بالمديرية ووحدة صحية في منطقة مثلث العند .

وتجدر الإشارة اليه أن مشروع بناء مدرسة أحمد نجيب للتعليم الأساسي والثانوي دُشن في أواخر عام 2022 أثناء مدير إدارة التربية بالمديرية السابق المستشار عبدالغفور العمادي، والذي واصل المشوار خلفه الأستاذ محمد عوض مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية حاليا .

حضر الافتتاح الاستاذ طلال عبدالجليل مدير مؤسسة المياه بلحج والاستاذ عزب جابر مستشار المحافظ والأستاذ علي ناجي بازوكا مدير إدارة التوعية التربوي والشيخ أحمد حسن .الشيخ عبدالفتاح محمد والشيخ محمد الحيمدي وعدد من شيوخ ووجهاء المنطقة