آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-08:12م
أخبار المحافظات

رئيس تنفيذية انتقالي أبين يلتقي الشخصيات الاجتماعية والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية بمديرية سباح

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 11:01 م بتوقيت عدن

رئيس تنفيذية انتقالي أبين يلتقي الشخصيات الاجتماعية والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية بمديرية سباح

ابين (عدن الغد) خاص


التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوب في محافظة أبين، حسن منصر غيثان الكازمي، اليوم الأربعاء، بالشخصيات الاجتماعية والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية بمديرية سباح.

وألقى غيثان، خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس لجنة التعليم بالجمعية الوطنية الأستاذ عبدالرقيب الشنبكي، كلمة نقل خلالها تحايا القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، لأبناء المديرية، مشيراً إلى أن سباح تعد جزءً أصيلاً في محافظة أبين بحضورها في مراحل الثورة وتضحيات أبنائها المتواجدين في كافة جبهات القتال لمحاربة الإرهاب والتصدي لمليشيات الحوثي.

واستعرض غيثان الوضع السياسي العام في المحافظة والجنوب بشكل عام، لافتاً إلى ما تخوضه قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي من صراع سياسي وعسكري في جبهات عدة، والضغوط في سبيل التنازل عن الثوابت والأهداف التي رسمها أبناء شعب الجنوب، وكذلك التحديات في إطار المحافظة واستهدافها من قبل أدوات مليشيات الحوثي لتمرير مشاريعها المشبوهة والوصول إلى العاصمة عدن بعد أن انكسرت شوكتهم في جبهات القتال.

وأشار رئيس تنفيذية انتقالي أبين إلى الحملات العسكرية والأمنية، التي استهدفت عدداً كبيراً من عناصر مليشيات الحوثي من أبناء الجنوب، الذين قامت بتجنيدهم من خلال استغلال الظروف المعيشية، مؤكداً بأن تلك المليشيات تمشي على قدم وساق لمواصلة مخططها التدميري منذ عدة أعوام، لتنفيذ اطماعها بالسيطرة على الجنوب.

وأكد غيثان، ثقته في مستوى الوعي الثقافي بين أبناء محافظة أبين والجنوب بشكل عام، وحسهم الوطني الذي سيسقط كافة الرهانات رغم تعدد الخصوم في مواجهة المشروع الجنوبي، مشيراً بان ذلك بسبب تقدم المسار السياسي لقضية شعب الجنوب في كافة المحافل الدولية والإقليمية، ومضيفاً بفضل حكمة قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي التي بذلت جهوداً كبيرة إيماناً منها بالمسؤولية الملقاة على عاتقها، من قبل شعبها في سبيل استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

وأشار نائب رئيس لجنة التعليم بالجمعية الوطنية الاستاذ عبدالرقيب الشنبكي، خلال الاجتماع الذي حضره مدير أمن سباح النقيب توفيق الشقي، وقائد الحزام الأمني غالب عوض المولعي، إلى الوضع الاقتصادي والخدمي معتبراً ذلك بالحرب الممنهجة السياسية على شعب الجنوب، تضاف إلى المعارك في الجبهات وذلك في سبيل الضغط على قيادة المجلس الانتقالي التي أصبحت قادرة اليوم على تنفيذ الخيارات والبدائل، ووضع المعالجات كطرف سياسي ومثلا لشعب الجنوب وقضيته العادلة.

ورحب من جانبه رئيس تنفيذية انتقالي سباح صالح السرحي، بزيارة الاستاذ حسن غيثان والفريق المرافق له إلى المديرية المحادة لمحافظة البيضاء اليمنية، وتقدم تضحيات جسام في الجبهات الحدودية مع مليشيات الحوثي، متمنياً أن تثمر هذه الزيارة التي تهدف إلى تلمس احتياجات أبناء المديرية، إلى التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الراهنة.

واستعرض مدير أمن سباح النقيب توفيق الشقي، الجهود التي تبذلها إدارة الأمن والحزام الأمني في سبيل استتباب الأمن والاستقرار في المديرية، مشيراً إلى جملة من الصعوبات والتحديات التي تواجهها الأجهزة الأمنية في سباح، داعيا قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة إلى تسخير جهودها مع كافة الجهات المعنية، لتقديم سبل الدعم للأجهزة الأمنية في مديرية سباح، بما يمكنها من القيام بواجبها على أكمل وجه.

واستمع غيثان من الشخصيات الاجتماعية وأعضاء الهيئة التنفيذية والقيادة المحلية بمديرية سباح، إلى جملة من القضايا المتعلقة بالجوانب الخدمية وحياتهم اليومية، والتأكيد على ضرورة تعزيز دور الجبهات الحدودية ورفدها بالسلاح والعتاد العسكري، وانتشال المديرية من الوضع الحالي الذي تشهده من خلال دعمها بالمشاريع التنموية المستدامة، وتوجيه المنظمات لتنفيذ تدخلاتها في كافة المشاريع الإنسانية وتعزيز دور الأجهزة الأمنية.