آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-07:00م
أخبار عدن

وزيرا الصناعة والمالية يناقشان سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتين

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 06:13 م بتوقيت عدن

وزيرا الصناعة والمالية يناقشان سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتين

خاص - عدن الغد

التقى وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مع وزير المالية سالم بن بريك، ناقش معه سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتين.


وأكد اللقاء الذي حضره نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي ووكيل الوزارة لقطاع الخدمات راشد حازب ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن ابوبكر باعبيد، على أهمية تحسين الإيرادات وزيادة الكفاءة في العمليات الاقتصادية وتخفيض التكاليف وتكامل الجهود بين الوزارتين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز بيئة الأعمال التجارية والاستثمارية في البلد.


كما تم التطرق اللقاء إلى مشاريع مستقبلية تهدف إلى دعم القطاع الصناعي والتجاري، مما يسهم في تحفيز النمو الاقتصادي وجذب رؤوس الأموال والشركات الأجنبية للاستثمار وتوفير فرص عمل جديدة.


وعقب اللقاء طاف وزير المالية بمبنى الوزارة واطلع من الوزير الأشول على التحديثات الأخيرة لمبنى الوزارة والملحق الإضافي لمبنى الوزارة قيد الإنشاء، والجهود التي تبذلها قيادة الوزارة في الرقابة التموينية وتسيير الحركة التجارية وتأمين المخزون الاستراتيجي للغذاء رغم التحديات والعراقيل التي تفتعلها مليشيا الحوثية في البحر الأحمر وأثرها الكبير على الحركة الملاحية.