آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-06:48م
أخبار المحافظات

برئاسة هشله.. لجنة الغاز تشدد على إجراءات السلامة في محطات الغاز بالمحافظة.

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 05:39 م بتوقيت عدن

برئاسة هشله.. لجنة الغاز تشدد على إجراءات السلامة في محطات الغاز بالمحافظة.

شبوة(عدن الغد)خاص:

ترأس الأخ عبدربه هشله ناصر، الأمين العام للمجلس المحلي ورئيس اللجنة، اجتماعًا للجنة الغاز بالمحافظة، وبحضور أعضاء اللجنة ، حيث وقف الإجتماع امام مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالغاز المنزلي.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على ضرورة اتخاذ إجراءات السلامة اللازمة في محطات الغاز، بالتعاون مع الدفاع المدني لضمان سلامة المواطنين وسلاسة عمليات التوزيع.

كما اوصى الأجتماع على ضرورة التواصل مع قيادة السلطة المحلية لإعادة النظر في المحطات الواقعة بالقرب من الأحياء السكنية، وذلك لتفادي أي مخاطر قد تنجم عن قربها من التجمعات السكانية.

وأقر الأجتماع بضرورة استمرار محطة هلا في تموين الغاز المنزلي بشكل مستمر ودون انقطاع، لضمان وصول هذه الخدمة الأساسية إلى كافة المواطنين.

وشدد الاجتماع على ضرورة إغلاق أي طرمبات غاز غير مرخصة، مع التأكيد على الإدارات المعنية بمتابعة هذا الأمر بشكل عاجل وحازم.

وفي السياق نفسه شدد الإجتماع على ضرورة أن تقوم اللجان الإشرافية الفرعية في المديريات بالإشراف ومتابعة صرف الكميات الواردة من الغاز المنزلي. منوهين إلى أن أي محطة تقوم ببيع الغاز المنزلي لغير المستهلكين أو تقوم ببيعه لمحطات أخرى ستتحمل المسؤولية القانونية، وسيتم نقل مخصصاتها إلى محطات أخرى.

وفي ختام الاجتماع، تم التأكيد على اللجان الفرعية بمتابعة والإشراف على توزيع الكميات الواردة من صافر وضمان وصولها لمستحقيها من المواطنين، والتأكد من تصرف مالكي المحطات في أي فائض قد يظهر، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ذلك.

هذا واستعرضت اللجنة في مستهل اجتماعها محضر اجتماعها السابق ومستوى تنفيذ القرارات ووافقت عليه.