آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-06:19م
أخبار المحافظات

باعباد يناقش استئناف تدخلات مشاريع مؤسسة إسناد للتنمية في القطاع التربوي والتعليمي بمديريات ساحل حضرموت

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 03:49 م بتوقيت عدن

باعباد يناقش استئناف تدخلات مشاريع مؤسسة إسناد للتنمية في القطاع التربوي والتعليمي بمديريات ساحل حضرموت

المكلا(عدن الغد)خاص:

ناقش لقاء عقد بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت برئاسة مدير مكتب الوزارة بالمحافظة الأستاذ أمين عبد الله باعباد مع مؤسسة إسناد للتنمية والأعمال الإنسانية برئاسة الأستاذ مبارك مرعي بن طالب المدير التنفيذي للمؤسسة، بحضور رؤساء الشعب والدوائر المتخصصين بالمكتب.
كرس اللقاء الذي حضره الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب لمناقشة استئناف عودة العمل بالمشاريع التي تم توقيع اتفاقية تمويلها في القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة.
وشملت بناء ستة صفوف دراسية في منطقة جزول بمديرية حجر وإنشاء 40 غرفة صحية للمدارس وتركيب الظلة لثانوية الصديق بمديرية الديس الشرقية ومنظومة الطاقة الشمسية مع إضافات في روضة 30 نوفمبر بمديرية المكلا.

في اللقاء أشار المدير باعباد إلى أهمية هذه التدخلات من مؤسسة إسناد للتنمية والتي جاءت وفق الحاجة الضرورية للعملية التربوية والتعليمية.
مشدداً على ضرورة الجودة في الأعمال الفنية والهندسية والبدء السريع في المشاريع الأولوية لاسيما في منطقة جزول مديرية حجر والذي سيسهم في تخفيف معاناة وإتاحة الفرصة لاستقرار تعليم الفتاة بالمنطقة.

بدوره نقل المدير التنفيذي لمؤسسة إسناد للتنمية والأعمال الإنسانية الأستاذ مبارك مرعي بن طالب تحيات الأستاذ سالم بن دحيم رئيس المؤسسة ومؤكداً حرص المؤسسة على التزامها في تدخلاتها في هذا القطاع.
متطرقاً إلى بعض المشاريع التي سيتم العمل بها بعد استكمال الإجراءات الخاصة من قبل الجهة المستفيدة ولاسيما مشروع منطقة جزول بمديرية حجر وإنشاء الغرف الصحية للمدارس.