آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-06:31م
أخبار المحافظات

بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية.. منظمة أدرا ( ADRA ) تقيم ورشة عمل لموظفي السلطة المحلية بأبين

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 03:12 م بتوقيت عدن

بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية.. منظمة أدرا ( ADRA ) تقيم ورشة عمل لموظفي السلطة المحلية بأبين

أبين(عدن الغد)نظير كندح

نفذت منظمة أدرا ( ADRA ) في ” قصر روز ” للمؤتمرات صباح اليوم الأربعاء بمدينة زنجبار بمحافظة أبين ورشة عمل تعريفية بمشروع التدخلات الطارئة والمنقذة للحياة متعددة القطاعات في اليمن يملي (3) ..

وتستهدف الورشة التي تستمر ليوم واحد أعضاء السلطات المحلية ذات الإختصاص بتعريفهم بأنشطتها التي تستهدف من خلالها دعم عدد من القطاعات الحيوية في مديرية خنفر ضمن مشروع يملي (3) الذي تنفذه منظمة أدرا بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية ( USAID ) في نطاق محافظات ” لحج _ أبين _ الضالع ” ..

وعلى هامش إنطلاق الورشة التعريفية تقدم نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ. مهدي الحامد بشكره الجزيل لمنظمة أدرا ، مثمناً تدخلاتها التي تلامس الاحتياجات ، مشيداً بنجاحها في تنفيذ تلك المشاريع بشفافية بعيداً عن أية مشاكل ، آملاً أن توسع المنظمة تدخلاتها في مشروعها القادم أملي (4) ليشمل مديريات المحافظة الأخرى المحرومة من التدخلات الإنسانية وعلى رأسها مديريات ” جيشان _ رصد _ سرار _ سباح ” ..

من جانبه شكر كل من مدير عام مديرية خنفر المحامي/ مازن اليوسفي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د. صالح الثرم ونائب المنسق العام للمنظمات الدولية والمحلية بالمحافظة أ. أنيس اليوسفي شكروا منظمة أدرا على ما تقدمه من دعم جيد سواء للمجتمع أو في القطاعات العامة، داعيين المنظمة إلى توسيع نشاطها ليشمل باقي المديريات ..

وتستهدف ورشة العمل التعريفية (30) مشاركاً ومشاركة من المشتغلين في القطاعات المستهدفة بمديرية خنفر لتعريفهم بماهية الأنشطة التي ستنفذها المنظمة ضمن مشروع يملي (3) لدعم قطاعات ” الصحة، والتغذية، والمياه ” ..

وفي تصريح صحفي خاص لـ(عدن الغد) أوضح منسق منظمة أدرا بمكتب عدن أ. محمد فاروق مثنى بأن الورشة ستعرف المشاركين بطبيعة الأنشطة الإنسانية التي سيستهدفها المشروع في مديرية خنفر، وستشمل أيضاً تعريفهم بتفاصيل الدعم الذي تتضمنه خطة المشروع والمخصص لقطاعات ” الصحة، والتغذية، والمياه ” في إطار تدعيم الأمن الغذائي للشرائح الأكثر تضرراً بمديرية خنفر لضمان المشاركة الناجحة لأعضاء السلطات المحلية ذات الصلة وضمان التنفيذ الأمثل لأنشطة مشروع يملي (3) الهامة التي ستنعكس حتماً على حياة المواطنين بالمديرية من خلال تحسين جودة الخدمات والمساهمة في تحسين سبل العيش لعدد كبير من الأسر المستفيدة ..