آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-06:03م
أخبار المحافظات

الصحة المدرسية بتربية مودية تدشن برنامج التوعية من مخاطر الاسهالات المائية بمدارس المديرية المستهدفة

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 02:44 م بتوقيت عدن

الصحة المدرسية بتربية مودية تدشن برنامج التوعية من مخاطر الاسهالات المائية بمدارس المديرية المستهدفة

مودية(عدن الغد)خاص:

دشن رئيس قسم الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بمديرية مودية الأستاذ خالد الميسري، صباح اليوم الأربعاء، برنامج التوعية الصحية من وباء الكوليرا والاسهالات المائية بمدرسة جمال عبدالناصر للتعليم الأساسي بمركز المديرية.

وخلال التدشين القى الميسري كلمة أكد فيها على أهمية الصحة المدرسية وخصوصا النظافة الشخصية للطالب كمدخل أساسي للوقاية من أمراض الكوليرا والاسهالات، مؤكدا أن النظافة الشخصية للطالب ركن اساسي للوقاية من امراض مختلفة، كما أكد أن ديننا الاسلامي اولى النظافة اهتماما كبيرا من خلال الآيات القرآنية والاحاديث النبوية الشريفة، مؤكدا أن النظافة عنوان المسلم .

ويشمل برنامج التوعية ثانوية أبو حاتم ومدرسة الجبلة للتعليم الأساسي الذي يستمر حتى نهاية سبتمبر الجاري.
كما يشمل البرنامج التعريف بوباء الكوليرا واعراضها، ومخاطر الإصابة بهذا الوباء وطرق الوقاية منه وكذلك أهمية النظافة، واكسابهم المعارف الصحية الكافية.

وأشاد رئيس قسم الصحة المدرسية الأستاذ خالد الميسري بالاهتمام الكبير من قبل مدير مكتب التربية والتعليم مودية الأستاذ سعيد محمد الصالحي، وكذا مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور وضاح المحوري تجاه الطلاب، وكذلك مكتب الصحة بالمحافظة ممثلا بالدكتور صالح الثرم للحرص منهما على صحة وسلامة جميع الطلاب في كافة مديريات المحافظة.

كما أشاد بالدور الفاعل الذي يقوم به مدير مكتب الصحة المدرسية بالمحافظة الأستاذ عادل الهيثمي من خلال متابعة انشطة الصحة المدرسية بالمديريات والاشراف والتقييم ورفع كافة الانشطة والفعاليات لمكتب التربية والتعليم والصحة بالمحافظة، مشيدا في الوقت ذاته بجهود فريق التثقيف الصحي والكشافة في المدرسة التي يقوم بها من اجل رفع الوعي الصحي للطلاب والطالبات في المدارس، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

ودعا الميسري في ختام كلمته مدراء المدارس إلى تفعيل الإذاعة المدرسية وتخصيص فقرة خاصة للصحة المدرسية وإيجاد براميل لجمع المخلفات في ساحة المدرسة وإيجاد صندوق الاسعافات الأولية في المدرسة والاهتمام الكبير بالحمامات المدرسية وتوفير مياه للشرب من خلال التنسيق والمتابعة مع مجالس الآباء والامهات في المدرسة واشراك الشخصيات الاجتماعية وفاعلي الخير في إقامة مثل هذه المشاريع التي يعود نفعها الطلاب والطالبات في للمدرسة .

الجدير بالذكر أن برنامج التوعية الصحية يأتي بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمديرية ممثلا بالدكتور محمد عمر رئيس قسم التثقيف الصحي بالمديرية.

حضر التدشين مدير مدرسة جمال الأستاذ عبدالله منصور البشع ووكيل المدرسة الأستاذ منير الميسري ومعلمي المدرسة.


الإعلام التربوي مودية