آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-05:20م
أخبار وتقارير

بيان استنكار من الاتحاد السياحي اليمني عقب قرار إيقاف رحلات طيران بلقيس

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 09:53 ص بتوقيت عدن

بيان استنكار من الاتحاد السياحي اليمني عقب قرار إيقاف رحلات طيران بلقيس

(عدن الغد)خاص:

اصدر الاتحاد السياحي اليمني بيانا استنكارا للقرار الذي اتخذته وزارة النقل وهيئة الطيران المدني بإيقاف رحلات طيران بلقيس دون إشعار مسبق.

وقال الاتحاد السياحي اليمني في بيانه انه يطالب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بالتدخل الفوري واتخاذ قرارات حاسمة تجاه هذا القرار.

وجاء في البيان:

يعبر الاتحاد السياحي اليمني عن استنكاره الشديد للقرار المفاجئ الذي اتخذته وزارة النقل وهيئة الطيران المدني بإيقاف رحلات طيران بلقيس دون إشعار مسبق، والذي أدى إلى إرباك حركة السفر وتضرر شريحة واسعة من المواطنين. هذا الإجراء لا يساهم فقط في تعطيل حياة المسافرين، بل يعكس غياب التخطيط والتنسيق اللازمين بين الجهات المعنية.

وعليه، نطالب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بالتدخل الفوري واتخاذ قرارات حاسمة لإيجاد حل جذري وسريع يضمن استئناف رحلات طيران بلقيس وإعادة النظر في جميع التصاريح الممنوحة للشركة. كما نؤكد على ضرورة حل مشكلة العالقين بشكل عاجل سواء في عدن أو القاهرة، مع ضمان توفير الحلول البديلة لهم بما يحفظ حقوقهم ويسهل عودتهم إلى وطنهم.

نحن في الاتحاد السياحي اليمني نؤكد أن استمرار هذه الأزمات يضر بقطاع الطيران الوطني ويؤثر سلباً على مصالح المواطنين، ونأمل في تحرك سريع وعاجل لمعالجة هذه الأوضاع وتجنب تكرارها مستقبلاً.

باسل حزام

رئيس الاتحاد السياحي اليمني