آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-02:05م
أخبار المحافظات

لجنة المناقصات العامة بمديرية رضوم توضح للرأي العام حول ما نُشر بشأن مشروع تأهيل ملعب نادي قنا الرياضي

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 09:18 م بتوقيت عدن

لجنة المناقصات العامة بمديرية رضوم توضح للرأي العام حول ما نُشر بشأن مشروع تأهيل ملعب نادي قنا الرياضي

رضوم(عدن الغد)خاص:

في البداية نشكر مدير عام المديرية الأستاذ هادي سعيد الخرماء الشخصية القريبة من الجميع الذي يشارك أبناء المديرية همومهم ويتابع الجهات الحكومية والمنظمات الدولية لإقامة المشاريع وينهض بالبنية التحتية للمديرية في كل القطاعات وهناك أطر قانونية الواجب اتباعها بعيدًا عن المغالطات والمناكفات، فالشارع الرضومي شب عن الطوق ويعرف ما يدور ..

وحول هذا الموضوع فقد قررت اللجنة واستنادًا إلى المادة 168/ب من القرار رقم 53-2009 وللمادة 1701/2007 نوضح للرأي العام أنه تم في اجتماع جلسة فتح المظاريف اتخاذ قرار عادل ومنصف ومعلن للجميع لمنح عدد من المتقدمين لخوض مضمار منافسة المناقصة رقم (1) لعام 2024م لأصحاب العطاءات، والتي ضماناتهم تحت المعاملة وكذا الذين ليس لديهم تراخيص مزاولة المهنة فقد تم منحهم يومين لإحضار البيانات والوثائق لاستكمال أهليتهم .

وقد تمت عمليتي التحليل الفني والمالي وتفريغ الجداول الحسابية ومدى نسبة الانحراف المعياري لكافة بنود جداول كميات جميع العطاءات المقدمة .

وكانت النتيجة لمشروع توسيع وتأهيل ملعب قنا الرياضي مديرية رضوم كالتالي: استبعاد خمسة عطاءات لعدم اتزان أسعارها مع التكلفة التقديرية للمشروع .

وأعلنت لجنة المناقصات قرار الإرساء على مكتب بوحمدان كعطاء فائز لإتزان مبلغه الإجمالي مع التكلفة التقديرية للمشروع بفارق قانوني ووحيد بنسبة 2%. بينما العطاء المعترض والذي نشر اعتراضه إعلامياً ولم يقدم اعتراضه للجنة المناقصات بالمديرية ولم يتخذ الخطوات القانونية بل استخدم التشهير والإساءة بدون حق وهي مؤسسة البؤ للمقاولات فقد بلغت نسبة انحرافه عن التكلفة التقديرية للمشروع بنسبة 11% .

علماً أن قانون المناقصات العامة حدد أن أي مكتب أو مؤسسة مقاولات يعترض أو يسئ لعمل لجنة المناقصات بدون وجه حق قانوني، من حق لجنة المناقصات أن يتم إدراج المكتب أو المؤسسة أو الشركة أو من يمثلهم كمندوب لهما في القائمة السوداء، وبالتالي سوف يتم الحرمان من أي مشاركة قادمة،،
فالكوادر المالية والإدارية من أبناء المديرية .. كفاءة عالية وخبره في مجالاتهم بشهادة الجميع .

صادر عن لجنة التحليل الفني والمالي بلجنة المناقصات العامة بمديرية رضوم محافظة شبوة