آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-01:55م
أخبار المحافظات

تعز .. مؤسسة تكافل الخير تدشن العام الجديد بافتتاح الفصول التكميلية وتكريم الدارسات والميسرات للعام 2024-2023م

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 09:06 م بتوقيت عدن

تعز .. مؤسسة تكافل الخير تدشن العام الجديد بافتتاح الفصول التكميلية وتكريم الدارسات والميسرات للعام 2024-2023م

تعز(عدن الغد)خاص:

احتفاءا باليوم العالمي لمحو الأمية، وتحت شعار "أمة نحييها بأمية نمحوها"، نظمت مؤسسة تكافل الخير احتفالاً خاصاً لتدشين العام الدراسي الجديد .

وفي كلمة لها خلال الفعالية، قالت أشواق الحروي المدير التنفيذي للمؤسسة: "إن التعليم هو مفتاح التغيير الاجتماعي والاقتصادي ، ومن خلال افتتاح الفصول التكميلية، نؤكد التزامنا بمساندة الأفراد في رحلتهم التعليمية، سواء كانوا في سن مبكرة أو كبار السن - على حد سواء - للوصول الى مجتمع أكثر وعياً وتقدماً" ..

وقد تضمنت الفعالية افتتاح الفصول التكميلية (التعليم المستمر) ، حيث تعتبر هذه الخطوة جزءاً أساسياً من استراتيجية المؤسسة لمواجهة تحديات الأمية وتعزيز فرص التعليم للجميع ..

وقد تم تكريم الثلاث الدارسات الأوائل من كل فصل دراسي ،، وكذلك المتميزات والمثاليات ..

إضافةً إلى تكريم 9 معلمات ،، ومنح شهادات تقدير ل 3 افراد هم الابرز من المتعاونين والنشطاء الذين قدموا دوراً مهماً في توعية المواطنين بأهمية التعليم ،، والدفع بالدارسات نحو فصول محو الأمية وتعليم الكبار ،، مما يعكس التزام المجتمع بأسره في دعم هذا المشروع الحيوي ..

وفي الفعالية تم تسليط الضوء على أهمية التعليم لكبار السن ،، حيث تم تكريم 8 دارسات ممن بلغن ما فوق سن 55 عاماً واللواتي اجتزن جميع المراحل الدراسية في برنامج محو الأمية .. ويأتي هذا التكريم كجزء من جهود المؤسسة في سياق "التعليم للجميع و مدى الحياة " .. وكذا فتح آفاق مستمرة للنساء في المجتمع ..

الجدير بالذكر ان مؤسسة تكافل الخير تسعى من خلال هذه المبادرات إلى ترسيخ ثقافة التعليم في المجتمع ،، وضمان إتاحة فرص التعليم للجميع ،، بغض النظر عن العمر أو الجنس ..