آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-12:56م
أخبار المحافظات

مصلحة الجمارك تمنح شركة أسمنت الوحدة المحدودة شهادة المشغل الاقتصادي في مجال الاستيراد

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 06:13 م بتوقيت عدن

مصلحة الجمارك تمنح شركة أسمنت الوحدة المحدودة شهادة المشغل الاقتصادي في مجال الاستيراد

(عدن الغد) خاص

منحت مصلحة الجمارك شهادة المشغل الاقتصادي لشركة الوحدة للأسمنت المحدودة، بناء على قيام والتزام الشركة باستيفاء كافة المعايير والمتطلبات الخاصة ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد في مجال الاستيراد.

وشهادة المشغل الصناعي تمنحها مصلحة الجمارك وفق برنامج عالمي متعارف ومتفق عليه بين مصالح الجمارك في دول العالم. ولا يتم منح الشهادة إلا للشركات التي تنطبق عليها الشروط والمعايير الدولية في هذا المجال.

وخلال التكريم، أكد رئيس مصلحة الجمارك الأستاذ عبدالحكيم القباطي، على دور الجمارك في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، ورغبة المصلحة في تقديم تسهيلات جمركية ملموسة للتجار الملتزمين بالتشريعات والمتطلبات الجمركية والتجارية ضمن أهداف برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.

وأشاد رئيس مصلحة الجمارك بالالتزام الذي برهنته الشركات، ومنها "شركة أسمنت الوحدة" التي مُنحت شهادة المشغل الاقتصادي.

وأكد على أن المصلحة تسعى لمنح شهادة المشغل الاقتصادي لكل تاجر ملتزم حتى يتمكن من الاستفادة من المزايا العديدة التي يقدمها البرنامج، والتي تشمل إعطاء الأولوية، وتبسيط الإجراءات الجمركية، وتسريع الإفراج، بما من شأنه تقليل الكلفة والوقت.

وتأتي هذه الجهود استمرارًا لجهود مصلحة الجمارك في تحديث وتطوير الإجراءات الجمركية بما يتوافق مع المعايير والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بتبسيط الإجراءات الجمركية، وتسهيل التجارة، وسعيًا لتحسين الامتثال، وتعزيز الشراكة مع المجتمع التجاري.
الجدير بالذكر أن شركة الوحدة للأسمنت المحدودة تعد واحدة من أهم الشركات المنتجة للأسمنت في بلادنا، وتتميز منتجاتها بجودة عالية، استطاعت من خلالها أن تنال وتكسب ثقة المستهلكين، وتغطية السوق المحلية بمنتجاتها من مادة الأسمنت، وأن تغطي جزءًا كبيرًا من الاستهلاك المحلي، وأن تمثل رافدًا مهمًا للاقتصاد الوطني.