آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-01:17م
أخبار عدن

إعداد الموازنات والحسابات الختامية .. في دورة تنشيطية بجامعة عدن

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 06:03 م بتوقيت عدن

إعداد الموازنات والحسابات الختامية .. في دورة تنشيطية بجامعة عدن

عدن (عدن الغد) د. جهاد وادي ت/ صقر العقربي

نظم مركز التدريب والتعليم المستمر بجامعة عدن اليوم الثلاثاء برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور ، دورة تنشيطية في مجال المحاسبة " إعداد الموازنات + الحسابات الختامية" تستهدف أمناء ومحاسبي كليات ومراكز الجامعة وتستمر للمدة من 10 - 12 سبتمبر الجاري.

وفي مستهل الدورة التدريبية ألقى الأخ رئيس الجامعة كلمة أشاد من خلالها بدور مركز التدريب والتعليم المستمر بالجامعة في تنظيم مثل هذه الدورات التنشيطية التي تساعد ذوي الاختصاص في تطوير مهاراتهم وقدراتهم المهنية بالاستفادة من خبرات وتجارب سابقة لمؤسسات مختلفة، مؤكداً على أن الجامعة لديها توجه بعقد دورات تنشيطية في مجالات مختلفة لتطوير المهارات لدى الموظفين، متمنياً لجميع المشاركين الاستفادة مما سيطرح في هذه الدورة والخروج بحصيلة لتحسين الأداء.

وأشار الدكتور/محمد بن هاوي باوزير مدير مركز التدريب والتعليم المستمر بالجامعة أن المركز دأب منذ سنوات على تفعيل مثل هذه الأنشطة وغيرها في مجالات مختلفة التي تهتم بتنمية وتطوير قدرات الموظفين في الجامعة كلٍ في اختصاصه بما يتيح لهم من مواكبة كل جديد في مجالات عملهم وتطوير العمل المؤسسي في الجامعة.

فيما نوه الأستاذ/محمد حسن سالم أمين عام الجامعة بأن هذه الدورات مهمة بالنسبة للموظفين في القطاعات المالية في الكليات والمراكز العلمية إذ تسهم في تطوير العمل في الأجهزة المالية بالجامعة وتأهيلها بشكل يواكب التطورات في هذا الجانب.

واستعرض الدكتور/خليل إبراهيم محمد عضو الهيئة التدريسية بكلية العلوم الإدارية الأمين العام السابق للجامعة مقدم الدورة عديد من المحاور والمفاهيم النظرية والجوانب العملية للدورة، ونماذج عديدة من التجارب وإسقاطها على تجربة جامعة عدن في كيفية إعداد الموازنات العامة ودورتها.

حضر تدشين الدورة الأستاذ الدكتور/عادل عبدالمجيد علوي العبادي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور/محمد الصاعدي نائب مدير مركز التدريب والتعليم المستمر، والدكتور/جمال بن حريز سكرتير مجلس الجامعة.