آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-01:17م
أخبار عدن

رئيس جامعة عدن يبحث مع مستشار وزارة الإدارة المحلية مجالات التعاون المشترك

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 06:01 م بتوقيت عدن

رئيس جامعة عدن يبحث مع مستشار وزارة الإدارة المحلية مجالات التعاون المشترك

عدن (عدن الغد) د. جهاد وادي ت/ صقر العقربي

التقى الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم في مكتبه بالشيخ/جمال محفوظ بلفقيه مستشار وزارة الإدارة المحلية، المنسق العام للجنة العليا للإغاثة باليمن وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين وسبل تطويرها.

وأشاد الأخ رئيس الجامعة في كلمته بالدور الكبير للشيخ جمال بلفقيه أثناء أعمال الإغاثة وإسهامات اللجنة العليا للإغاثة في دعم المتضررين أثناء حرب 2015م، مؤكداً على أهمية التعاون الثنائي بين الجامعة وهذه المؤسسات بما يسهم في مساعدة الجامعة في أعمال إعاده التأهيل لبعض المباني والقاعات الدراسية.

من جانبه ثمن الشيخ/جمال محفوظ بلفقيه حرص قيادة الجامعة في خلق جسور من التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص والمنظمات الداعمة التي لها بصمات في مد يد العون وتقديم بعض التدخلات.

وناقش اللقاء إمكانية التنسيق المشترك بين الجانبين وتفعيل مجالات التعاون المشترك في دعم بعض الكليات والرفع باحتياجاتها لتقديمها إلى المنظمات الداعمة، بما يخدم العملية التعليمية في الجامعة وتذليل بعض الصعوبات التي تواجه نشاطها الأكاديمي.

عقب ذلك قام الأخ رئيس الجامعة، ومستشار وزارة الإدارة المحلية المنسق العام للجنة العليا للإغاثة باليمن، وأمين عام الجامعة، بزيارة تفقدية إلى كليتي التربية واللغات والترجمة بمديرية خورمكسر للاطلاع عن كثب لأعمال إعادة تأهيل القاعات الدراسية بكلية اللغات، وبعض القاعات الدراسية في كلية التربية عدن والتي تحتاج إلى تقديم المساعدة لإعادة تأهيلها والتنسيق مع منظمات داعمة لتسهيل ذلك.